مفاجأة.. مغترب جنوبي يكشف الشخصية التي وقفت وراء تصفية محافظ عدن السابق وهذه كانت المكافئة (فيديو)

محرر 217 أبريل 2019
مفاجأة.. مغترب جنوبي يكشف الشخصية التي وقفت وراء تصفية محافظ عدن السابق وهذه كانت المكافئة (فيديو)

عدن نيوز – متابعات خاصة:

كشف مغترب يمني من ابناء يافع في تسجيل مصور عن الشخصية الجنوبية التي وقفت وراء اغتيال محافظ عدن السابق اللواء جعفر محمد سعد.

وألمح المغترب الجنوبي وهيب الصهيبي إلى أن شلال شائع ومن خلفه قيادات إماراتية يقف وراء عملية الاغتيال التي طالت محافظ عدن السابق اللواء جفر محمد سعد.

وقال وهيب الصهيبي في فيديو تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي رصده “عدن نيوز” انه كان في منزل شلال عندما تلقى مكالمة تلفونية من القيادة الإماراتية في عدن تبلغه بتعيينه مديراً لأمن عدن بعد يوماً واحدً من اغتيال الشهيد جعفر محمد سعد، في اشارة الى وقوف الإمارات وراء عملية الاغتيال والمنفذون وكلاء محليون.

وأكد الصهيبي أن الاماراتيون ابلغوا شلال بقرار تعيينه قبل الإعلان عنه في وسائل الإعلام ما يؤكد وقوف الإمارات وراء تعيينه واعتبار ذلك مكافئة له على خدمات قدمها لهم منها التخلص من قيادات جنوبية كانت معارضة للتواجد الاماراتي في عدن بالصورة التي عليها الآن.

وكان الصهيبي قد نشر فيديو تداوله ناشطون على نطاق واسع اتهم شلال خلالها باستلام مبالغ مالية من حلف يافع فضلاً عن مطالبته بنظارته التي اعاره اياها حينما كان في الرياض وقدم له دعما ماديا ومعنويا حد قول الصهيبي.

يذكر أن محافظ عدن الأسبق جعفر محمد سعد قد تعرض للاغتيال مطلع ديسمبر/ كانون الأول من العام 2015 عبر استهدافه بسيارة مفخخة عقب الخروج من مسكنه، ليعلن عقب ذلك تنظيم داعش الإرهابي تبنيه للعملية، ومن ثم تم تعيين الشخصيتين القادمتين من صلب الحراك الجنوبي الانفصالي والمعروف بولائه لإيران، عيدروس الزُبيدي محافظاً وشلال شائع مديراً للأمن.

وسبق لمدير أمن عدن شلال شائع أن أعلن عن القبض على قتلة المحافظ جعفر، ليمضي أكثر من ثلاثة أعوام على ذلك التصريح دون أن يتم الكشف عن مصير القتلة او تحويلهم للمحاكمة.

ويرى مراقبون بأن إعلان شائع القبض عن قتلة المحافظ جعفر والذي لم يكن على علاقة جيدة بدولة الإمارات ذات النفوذ الكبير بالمحافظات الجنوبية، يشير إلى أن عملية التصفية كانت مدبرة أكثر من كونها إرهابية، فنائب وزير  الداخلية اللواء علي ناصر لخشع هو الآخر رفض التصريح عقب فعالية التأبين متحججاً بأن شلال شائع هو من أعلن القبض على قتلة المحافظ جعفر وهو المسؤول عن ذلك التصريح.

 
رابط مختصر