بعد تعيين مفتى موال للجماعة.. مليشيا الانقلاب تصدر حكما بإعدام احد الصحفيين

محرر 212 أبريل 2017
بعد تعيين مفتى موال للجماعة.. مليشيا الانقلاب تصدر حكما بإعدام احد الصحفيين

عدن نيوز – صنعاء/خاص:

قالت مصادر اعلامية ان محكمة “أمن الدولة” الخاضعة لسيطرة الحوثيين بالعاصمة اليمنية صنعاء أصدرت  اليوم الأربعاء حكما بالإعدام على أحد الصحفيين اليمنيين.

واوضحت المصادر ان محكمة امن الدولة اصدرت حكم الاعدام بحق الصحفي اليمني يحيى عبدالرقيب الجبيحي المعتقل لدى مليشيا الحوثي مع نجله منذ عدة اشهر عقب اقتحام منزله في صنعاء.

واضافت المصادر ان اسرة الصحفي الجبيحي تفاجأت بصدور حكم الاعدام دون محاكمة مسبقة وان التهم التي نسبت اليه مزيفة وملفقة ومنها التخابر مع دول معادية.

ودعت اسرة الصحفي الجبيحي الى وقفة احتجاجية امام مبنى الامن السياسي غد الخميس بالعاصمة صنعاء للتنديد بحكم الاعدام والمطالبة بالإفراج عن الجبيحي.

يذكر ان الصحفي الجبيحي كان يشغل منصب مستشار إعلامي في رئاسة مجلس الوزراء سابقا وكان أستاذا في كلية الإعلام في جامعة صنعاء.

وكانت مليشيا الحوثي الانقلابية قد بدأت الاربعاء الماضي بإجراءات محاكمة 36 معتقلا في ظل غياب تام لوسائل الإعلام والمنظمات الحقوقية واسندت لهم تهم مختلفة منها التعاون مع التحالف العربي وتقديم احداثيات لمواقع مفترضة في العاصمة صنعاء.

وتقوم مليشيا الحوثي في هذه الفترة بعمل حراك قضائي وتغييرات في السلك القضائي ابرزها اعادة تشكيل هيئة الافتاء وتعيين مفتي جديد موالي للجماعة بهدف المصادقة على احكام الاعدام التي قد تصدرها الجماعة في حق مختطفين معارضين لها.

 
رابط مختصر