المختطفين بسجون المليشيا يتلقون التعذيب ويمنعون من الزيارة والغذاء

محرر 217 أبريل 2019
المختطفين بسجون المليشيا يتلقون التعذيب ويمنعون من الزيارة والغذاء

وقالت مصادر محلية أن مليشيا الحوثي الانقلابية تواصل منع الزيارة وإدخال الأطعمة والأدوية للمختطفين في سجن الأمن السياسي الخاضع لسيطرتهم بالعاصمة صنعاء، للأسبوع الثالث على التوالي.

وأضافت المصادر أن مشرفي المليشيات في السجن يقومون بتجريد المختطفين من ملابسهم، ومصادرتها، بما في ذلك الملابس الداخلية وإجبارهم على ارتداء الزي الأزرق، كما يجري حرمانهم من الدواء، و إخضاعهم لتعذيب شديد ومعاملة قاسية.

وكان مركز حقوقي كشف الأسبوع الماضي، عن تلقّيه شهادات صادمة  تشير إلى أن عمليات التعذيب باتت ممنهجة في سجون الحوثي، والتي قد تصل في بعض الحالات إلى حد التعذيب حتى الموت.

موضحاً أن معظم المختطفين يقبعون في زنازين انفرادية، ويمنعون من تناول الطعام والدواء، ما يعرّض حياتهم للخطر الشديد، ويجعل أوضاعهم الصحية في تدهور مستمر، إذ يبدو بشكل جلّي على أجسادهم آثار سوء التغذية والرعاية الطبية.

وناشدت رابطة أمهات المختطفين في وقفة احتجاجية مطلع الأسبوع الجاري، المجتمع الدولي والانساني التدخل لإنقاذ أبنائهن المختطفين في سجون مليشيا الحوثيين ووقف المعاملة اللا انسانية والتعذيب الممنهج بحقهم.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق