شدد على محاسبة كل من ارتكب جريمة فساد أو عبث بالمال العام.. وزير الدفاع يجتمع برؤساء المحاكم والنيابات العسكرية

محرر 217 أبريل 2019
شدد على محاسبة كل من ارتكب جريمة فساد أو عبث بالمال العام.. وزير الدفاع يجتمع برؤساء المحاكم والنيابات العسكرية

عدن نيوز – متابعات:

عقد وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا برؤساء المحاكم والنيابات العسكرية وناقش معهم مجموعة من القضايا الجوهرية والصعوبات التي تواجه أداء عملهم كل في مجال اختصاصه.

وخلال الاجتماع نقل وزير الدفاع إلى الحاضرين تحيات فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير الركن عبدربه منصور هادي، ونائبه الفريق الركن علي محسن صالح، ورئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك.

شدد وزير على ضرورة محاسبة كل من ارتكب جريمة فساد أو عبث بالمال العام أو تفريط بأدوات القوات المسلحة مهما كانت طبيعة أعمال ومناصب الفاعلين.. مشدداً على الإسراع في بت القضايا المنظورة أمامهم في المحاكم والنيابات العسكرية قبل قدوم شهر رمضان المبارك، والرفع بأسماء السجناء الذين قاربت فترة محبوسيتهم على الانتهاء ويمكن الإفراج عنهم وفق القانون.

وتعهد وزير الدفاع بحل جميع الإشكاليات وإزالة المعوقات التي قد تعترض سير أداء القضاء العسكري، وقال “نحن مع القضاء ابتداءً من مرحلة الدعوى وانتهاءً بالتنفيذ في حال البت النهائي”.. مشدداً على ضرورة تطبيق القانون بقوة وصرامة فالقضاء لا سلطان عليه إلا من الله.

من جانبهم، عبّر رؤساء المحاكم والنيابات العسكرية عن شكرهم لمعالي وزير الدفاع على تفاعله البناء والمسؤول مع القضاء العسكري، ووعده بالوقوف معهم لتحقيق العدالة ونشر ثقافة القانون العسكري داخل المؤسسة العسكرية.

حضر اللقاء رؤساء دوائر (الاستخبارات العسكرية والأمن العسكري والشؤون القانونية والتوجية المعنوي)، ومدير ديوان عام وزارة الدفاع.

 
رابط مختصر