مصدر برلماني يكشف لــ”عدن نيوز” أهم ثلاث قضايا ناقشها نواب الشعب في جلسة اليوم.. تفاصيل

محرر 215 أبريل 2019
مصدر برلماني يكشف لــ”عدن نيوز” أهم ثلاث قضايا ناقشها نواب الشعب في جلسة اليوم.. تفاصيل

عدن نيوز - سيئون / خاص:

تواصلت اليوم في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت جلسات مجلس النواب الغير اعتيادية لليوم الثالث على التوالي حيث ناقش نواب الشعب عدد من القضايا الهامة والملحة والتي من شأنها أن تعزز دور المجلس في تمكين الحكومة الشرعية من المضي قدماً في استعادة الدولة والقضاء على الانقلاب.

وقال مصدر برلماني أن النواب ناقشوا اليوم قضايا هامة وحيوية تتعلق بتحقيق الأمن والاستقرار وتثبيت دعائم الدولة وتمكينها من بسط نفوذها على كل تراب الوطن.

وقال المصدر في تصريح خاص لــ”عدن نيوز” أن “قضية تطبيع الأوضاع في المناطق المحررة ودمج كافة التشكيلات العسكرية والأمنية تحت سلطة وزارتي الداخلية والدفاع كانت محور نقاش نواب الشعب في جلسة الاثنين حيث يعطي المجلس هذا الجانب أهمية بالغة لارتباطه بأمن المواطن وفرض سيادة القانون”.

وفيما يتعلق بالمفاوضات الحكومية مع مليشيا الحوثي الانقلابية أكد المصدر في تصريحه ان النواب طلبوا من الحكومة “ضرورة تحديد سقف زمني للمحادثات العبثية التي يتنصل الحوثيون من كل اتفاقاتها وأن لا تضل مفتوحة الى مالا نهاية” في اشارة إلى اتفاقية السويد التي تعمل المليشيا على عرقلتها وتحاول التنصل من الالتزام بها في ظل تقاعس اممي غريب عن اعلان الطرف المعرقل.

وأضاف المصدر البرلماني أن من ضمن القضايا التي ناقشها المجلس في جلسته اليوم قضية “المرتبات وضرورة انتظامها وخاصة مرتبات ابطال الجيش الوطني ورجال الأمن والعناية بجرحى الجيش والمقاومة وأسر الشهداء”.

وتطرق النواب في مناقشاتهم الى قضية الفساد؛ محمّلين الحكومة المسؤولية الكاملة في مواجهته وتجفيف منابعه في المؤسستين المدنية والعسكرية” وفقاً للمصدر.

رابط مختصر