مصدر يكشف لماذا لم يحضر الشيخ بن الوزير جلسات مجلس النواب؟

محرر 415 أبريل 2019
مصدر يكشف لماذا لم يحضر الشيخ بن الوزير جلسات مجلس النواب؟

عدن نيوز - سيئون/خاص :

كشفت مصادر مطلعة عن أسباب تغيب عضو مجلس النواب، الشيخ القبلي عوض بن الوزير العولقي عن حضور جلسات مجلس النواب التي دعا لها الرئيس هادي في سيئون مطلع الأسبوع الحالي.

وقال المصدر ان الشيخ عوض بن الوزير كان على تواصل مع عدد من أعضاء مجلس النواب، مؤكدا لهم انه سيحضر جلسات المجلس في سيئون وانه يقف الى جانب شرعية الرئيس هادي.

وأضاف المصدر انه وفي اللحظات الأخيرة تلقى بن الوزير اتصال من السفير احمد علي نجل الرئيس السابق المقيم في الامارات، يأمره بعدم الحضور وربط مشاركته في البرلمان برفع الحصانة عنه، وان هناك العديد من النواب من كتلة المؤتمر التي ينتمي لها بن لوزير لن يشاركوا في جلسات المجلس مالم يتم رفع العقوبات عن السفير احمد.

وأشار المصدر انه وبعد تلقيه الاتصال، غير بن الوزير موقفه ورفض الحضور والمشاركة في الجلسات، مما يؤكد ان الشيخ القبلي عوض بن الوزير مازال مرتبط بصورة مباشرة بالمؤتمر الشعبي العام جناح عفاش، دون المؤتمر المؤيد للرئيس هادي.

ويعد الشيخ عوض بن الوزير العولقي احد الشخصيات القبلية بمحافظة شبوة، وهو، عضو في مجلس النواب، عن الدورة البرلمانية 2003-2009 والكتلة البرلمانية لنواب حزب المؤتمر الشعبي العام عن الدائرة الإنتخابية رقم (134) بمحافظة شبوة.

رابط مختصر