رئيس الفريق الحكومي يهاجم المبعوث الأممي ويقول أن لا حل في الحديدة الى بالحسم العسكري

محرر 315 أبريل 2019
رئيس الفريق الحكومي يهاجم المبعوث الأممي ويقول أن لا حل في الحديدة الى بالحسم العسكري

هاجم رئيس ممثلي الفريق الحكومي باللجنة المشتركة لإعادة الانتشار في الحديدة المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيث وقال أنه يقوم باعمال مخالفة لاتفاق الحديدة وقرار مجلس الأمن 2451.

وقال اللواء صغير بن عزيز “يريد غريفيث اللقاء بالقيادات وأن يطرح عليها موضوع عملية اعادة الانتشار في الحديدة فقط والمتمثل بانسحاب القوات الحكومية وخروجها من جزء كبير من المدينة مقابل انسحاب الحوثيين واستبدالهم بمليشيا حوثية أخرى عبر قوات أمن موالية”.

وقال “لا حل مع جماعة الحوثي إلا بالحسم العسكري وأن المليشيا استغلت الهدنة وحولت الحديدة الى خنادق.. مشيراً إلى عواقب التأخير في العملية العسكرية والمتمثلة بـ”تساقط المزيد من الضحايا المدنيين”.

واضاف “سقط منذ بداية سريان الهدنة حتى قبل خمسة ايام 3204 شهيداً اغلبهم ضحايا مدنيين.. فلا يمر يوم في الحديدة إلا ويسقط ضحايا جراء استمرار خروقات الحوثيين المستمرة يومياً”.

جاء ذلك خلال مداخلته في الجلسة العامة لمجلس النواب التي عقدت اليوم الإثنين بالمقر المؤقت للبرلمان بمدينة سيئون بمحافظة حضرموت.

وخاطب اللواء بن عزيز عضو مجلس النواب ورئيس الفريق الحكومي بلجنة اعادة الانتشار التي يراسها كبير المراقبين الأمميين الجنرال مايكل لوليسغار “من يظن ويعتقد أننا سنتوصل إلى حل مع مليشيا الحوثي بالطرق السياسية فهو لم يفهم الدرس جيداً حتى الان”.

وأكد بن عزيز أن الفترة التي توقفت فيها القوات الحكومية من أجل السلام استغلها الحوثيون وحولوا مدينة الحديدة إلى انفاق واصبحت البناء التحتية في المدينة مهددة بالانهدام ومنها ما انهدم بسبب الانفاق والحفريات والتحصينات التي يستحدثها الحوثيون في كل شوارع واحياء المدينة.

وأشار بن عزيز إلى مطار الحديدة والذي لم يعد مؤهل لاستقبال الطائرات جراء الحفريات والانفاق التي حفرها واستحدثها الحوثيين حوله ومن تحته وفي مختلف مرافقه.

وطالب بن عزيز اعضاء البرلمان والحكومة بالوقوف بجدية أمام تعنت المليشيات والعمل على اقناع المجتمع الدولي بعدم امكانية التوصل إلى حل باتفاق السويد أو بغيره.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق