سيئون… مصدر برلماني يكشف تفاصيل الجلسة الثانية للبرلمان

محرر 214 أبريل 2019
سيئون… مصدر برلماني يكشف تفاصيل الجلسة الثانية للبرلمان

عدن نيوز – سيئون/خاص:

استأنف البرلمان اليمني اليوم الأحد بمدينة سيئون بمحافظة حضرموت جلسات انعقاد دورته الغير اعتيادية برئاسة رئيس المجلس سلطان البركاني، وبحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك واعضاء الحكومة.

واستمع نواب الشعب، الى مشروع البيان المالي للموازنة العامة للـدولة للعام المالي 2019م، والمقدم من رئيس الوزراء.

وقال مصدر برلماني ان “الجلسة الثانية من جلسات مجلس النواب اليوم الأحد كانت رائعة وموفقة، حيث شهدت عرض البرنامج المالي للحكومة، ثم تبع ذلك نقاشات جادة ومسؤولة تناولت كل جوانب البرنامج الحكومي”.

وأضاف المصدر البرلماني لــ”عدن نيوز” “أن نواب الشعب ناقشوا مجمل قضايا الشأن اليمني العام،.. مشيراً إلى أن نواب الشعب تناولوا في مداخلاتهم ونقاشاتهم عدداً من القضايا الهامة المتعلقة بحرب استعادة الدولة والجمهورية والقضايا الخدمية والمعيشية للمواطنين، والأوضاع الأمنية في المناطق المحررة، واوضاع المغتربين اليمنيين”.

وأكد المصدر إن المناقشات البرلمانية اليوم، تناولت أيضا قضية “التعيينات غير القانونية في المؤسسات الدبلوماسية والعسكرية والمدنية، والفساد المستشري في بعض الجهات الحكومية، وغيرها من القضايا التي تتعلق بالوطن، والمواطن”.

ولفت المصدر إلى أن المجلس أقر احالة مشروع البيان المالي الى اللجنة المالية الخاصة، لدراسة البيان المالي، والرفع بالنتائج، والتوصيات إلى المجلس لمناقشتها، واستكمال الاجراءات الدستورية، والقانونية، بشأنها، خلال الجلسات القادمة.

 
رابط مختصر