معين عبدالملك امام مجلس النواب يتعهد بنهج حكومته لسياسة التقشف في 2019

عدن نيوز14 أبريل 2019
معين عبدالملك امام مجلس النواب يتعهد بنهج حكومته لسياسة التقشف في 2019

تعهد رئيس الوزراء اليمني في الحكومة الشرعية”معين عبد الملك”، في كلمة ألقاها أمام أعضاء المجلس للحديث عن إقرار الموازنة العامة للدولة للعام الحالي 2019، بنهج حكومته لسياسة تقشفية خلال المرحلة القادمة.

وأكد “عبد الملك” باتخاذ الحكومة حزمة من السياسات والتدابير والإجراءات التي تمكنها من الوصول الى تحقيق أهدافها الرئيسية.

وقال إن الحكومة ستحد من النفقات غير الضرورية بما لا يؤثر على قطاعي الصحة والتعليم، بالإضافة إلى أنها ستتخذ إجراءات للحد من الإعفاءات الجمركية والضريبية وستحاسب المتخلفين عن ذلك وستتعامل مع حالات الازدواج الوظيفي.

ولفت إلى أن حكومة ستعمل على فك الحجز عن أرصدة وحسابات البنك المركزي في الخارج وستعيد بناء الاحتياطي من العملة المركزية عن طريق تفعيل الأوعية المالية والمنح والودائع المالية.

وقال “عبد الملك” إن الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي الانقلابية على البلاد، تسببت حتى الآن في تشريد أكثر من 3 مليون و200 ألف مختلف المحافظات.

وبين أن الحكومة الشرعية نجحت في صرف رواتب نحو 63٪ من إجمالي موظفي الدولة، لاقتا في الوقت ذاته إلى أن الحرب تسببت في ارتفاع معدلات الفقر إلى 80٪، وهناك ما نسبته 45٪ من المنشآت الصحية في البلاد تعرضت للتدمير، وتوقف نحو 50٪ من المنشآت الأخرى عن العمل بسبب تعرضها لنهب معداتها.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق