هذا ما حذر منه رئيس الحكومة احمد عبيد بن دغر قبيل مليونية 7/7

محرر 34 يوليو 2017
هذا ما حذر منه رئيس الحكومة احمد عبيد بن دغر قبيل مليونية 7/7

عدن نيوز- عدن.

حذر رئيس الوزراء احمد عبيد بن دغر من الخطوات التصعيدية والصراع الذي وصفه ب ” الغبي” في العاصمة المؤقتة عدن والذي لا يخدم سوى ايران والانقلابيين.

وقال رئيس الوزراء ” إن جولة جديدة من «الصراع الغبي» يجري التحضير لها في عدن، العاصمة المؤقتة لليمن

وكتب بن دغر مقالا نُشر على حسابه على موقع «فيسبوك»، خاطب فيه “«العائدين»، في إشارة الى محافظ عد المقال اللواء عيدروس الزبيدي ووزير الدولة السابق هاني بن بريك وقيادات في المجلس الجنوبي الذين عادوا إلى عدن مساء أمس الاثنين

وقال «إما وقد عدتم، فقد أصبحت أمامكم مسؤولية وطنية، ولاعتبارات كثيرة، أنتم شركاء في الاحتفاظ بحالة الاستقرار في عدن».

وأضاف «لا يمكن لأحد مَلَك السلاح والمال والرجال والدعم أن يتهرب من مسؤولية الحفاظ على الأمن».

وحذر بن دغر من صراع خطير يغذيه الحوثيون وصالح «بين طرفي الصراع التقليديين»، في إشارة إلى عودة صراع «الزمرة» و«الطغمة»، الذي حدث في ثمانينيات القرن الماضي بعدن.

وخاطب بن دغر قيادة ما يُسمى بـ«المجلس الانتقالي الجنوبي» التي تحضر لفعالية ٧ يوليو نهاية الأسبوع الجاري، بقوله «رشدوا برامجكم يوم الجمعة القادمة، وامنعوا الطائشين من استفزاز الآخرين، احفظوا الدماء».

وأطلق بن دغر تحذيرا صريحاً بشأن تصاعد الخلافات بين المجلس الجنوبي من جهة، والرئيس عبدربه منصور هادي وحكومته من جهة أخرى، وقال «كلما حاولتم أضعاف الشرعية في عدن، أو النيل من الرئيس المنتخب، كلما مهدتم الطريق لعودة الحوثيين وصالح منتصرين».

وأضاف إن مسلحي جماعة الحوثيين وقوات صالح على بعد مئة وخمسين كيلومتر من عدن.

 

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق