الرئيس هادي يوجه 5 رسائل هامة خلال كلمته التاريخية في الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب

Editor13 أبريل 2019
الرئيس هادي يوجه 5 رسائل هامة خلال كلمته التاريخية في الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب

عدن نيوز – خاص:

ألقى رئيس الجمهورية اليمنية عبدربه منصور هادي كلمة تاريخية بمناسبة انعقاد الجلسة الاستثنائية لمجلس النواب اليمني بمدينة سيئون اليوم السبت.

ووجه الرئيس هادي في كلمته التي أثنى فيها على التحالف العربي وعلى رأسه المملكة العربية السعودية خمسة رسائل هامة، يلخصها (عدن نيوز) كالتالي:

  • الرسالة الأولى: الى البرلمان اليمني

أنتم معنيون بنقل القضية اليمنية العادلة الى العالم كما أنتم معنيون بتبيان جرائم الانقلاب وجرائمه بحق الشعب اليمني الى المجتمع الدولي، الى جانب مهامكم التشريعية التي ستدعم الدولة على بسط سلطاتها على مختلف المحافظات.

كما أنني أدعو كل البرلمانيين الذين لم يلتحقوا بهذه الجلسة للانخراط مع زملائهم السباقين لدعم الوطن، فلا يشرفهم البقاء خارج هذه المهمة.

  • الرسالة الثانية: الى المجتمع الدولي:

أنتم معنيون أكثر من أي وقت مضى برفض مماطلة المليشيات الحوثية وعرقلتهم لكل جهود السلام ورفض تنفيذ ما تم الاتفاق عليه. كما أنكم معنيون بالضغط على الحوثيين لإنهاء انتهاكاتهم بحث الشعب اليمني.

 

  • الرسالة الثالثة: الى الحكومة والسلطة المحلية

لا زالت جهودكم تحتاج الى مضاعفة واولوياتكم الى مراجعة حيث أن الأولوية الأكبر هي العمل على هزيمة الانقلاب وبناء مؤسسات الدولة. الوضع استثنائي وهو بحاجة لمجهودات استثنائية لتجاوز هذه الأوقات الصعبة.

  • الرسالة الرابعة: الى الشعب اليمني

لا تفقدوا الأمل ولا ينتابكم الاحباط جراء بطش الحوثيين او التعقيدات التي تواجهها الدولة. الحرب طالت ووصل أثرها الى كل بيت لكنها فرضت علينا. لم تكن خيارنا وعلينا أن نقوم بواجبنا في الدفاع عن وطننا وشعبنا. سننتصر وسنبني اليمن الاتحادي.

  • الرسالة الخامسة: الى الحوثيين

ألم يحن لوقت لتتوقفوا عن جرائمكم؟ انظروا الى بلدنا الممزق وشعبنا المشرد. بلدنا وبلدكم هي اليمن فلا ترهنوا حاضر ومستقل البلد الى أعداء الوطن. نمد يدنا الصادقة للسلام ونمدها اليوم مرة أخرى من موقع المسئولية، فاليمن أغلى وأعز وشعبها عزيز كريم.

 
رابط مختصر