بعد الكشف عن مخطط الامارات لإستهداف “العيسي”.. القضاء الدولي يلاحق المجرم الاماراتي الاول في اليمن “ابو خليفة المهيري”

محرر 111 أبريل 2019
بعد الكشف عن مخطط الامارات لإستهداف “العيسي”.. القضاء الدولي يلاحق المجرم الاماراتي الاول في اليمن “ابو خليفة المهيري”

عدن نيوز – متابعات:

كشفت مصادر مطلعة عن تشكيل هيئة محامين لملاحقة المجرم الاماراتي الاول في اليمن ابو خليفة سعيد المهيري والذي تورط في التخطيط والتنفيذ لجرائم ضد الإنسانية في اليمن.

وقال المحامي صلاح علي إن مخطط استهداف الشيخ احمد العيسي نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية والشخصية الوطنية التي تحظى باحترام وحضور كبير في عموم محافظات اليمن سيكون على قائمة أولويات الدعاوى القضائية في المحاكم الدولية ضد الامارات التي حاولت اغتياله منتصف العام الماضي.

وبحسب المعلومات فإن مكتب الشيخ أحمد العيسي استكمل إعداد الملف المتعلق بهذه القضية ويجري الترتيبات حالياً لرفع دعوى قضائية جنائية في المحاكم الاروبية والامريكية يستطيع من خلالها مقاضاة الجهات التي كانت تسعى لاغتياله، ويضع القيادات الاماراتية تحت الملاحقة القضائية في اوربا وامريكا.

وأكد المحامي صلاح علي أن هذه الترتيبات ماضية على قدم وساق منذ ان تم الكشف عن هذا المخطط الاجرامي الكبير والذي كان يسعى للتصفية الجسدية للشيح العيسي بمحاولة اغتيال إرهابية تنفذها أدوات الامارات في اليمن.

وأشار المحامي صلاح علي بإنه وبتنسيق عالي مع مكتب الشيخ تم الاستعانة بخبراء في القانون الجنائي والدولي وعلى أعلى مستوى من الخبرة والكفاءة القانونية.

وكان القيادي الميداني بالمقاومة الجنوبية عادل الحسني المفرج عنه من السجون السرية بعدن التي تديرها دولة الإمارات العربية المتحدة قد كشف في شهر ديسمبر من العام الماضي عن مخطط يستهدف الشيخ العيسي بالقول ” الإماراتيون طلبوا مني تصفية أحمد صالح العيسي نائب مدير مكتب الرئيس هادي.”

وهو ما أثار سخطاً واستنكارها شعبيا ضد الامارات وتضامنا واسعا من كل مكونات وفئات الشعب اليمني وانطلقت حملة مطالبات للحكومة الشرعية بتبني الموضوع وسرعة اجراء تحقيق واسع يتم نشر تفاصيله على الجميع لهذه الجريمة السياسية والجنائية المروعة و التي حاول متبنوها إرهاب اليمنيين وبث الفوضى وتأسيس مرحلة من الصراع الطويل في البلاد جراء استهداف الشخصيات الوطنية المؤثرة والفاعلة والاي تستطيع خلق التوازنات المطلوبة وقيادة مواجهة مليشيات الحوثي بقوة.

المصدرهنا عدن
 
رابط مختصر