وردنا الآن.. بعد فشلها في منع التئام البرلمان.. الإمارات تهدد رئيس الوزراء بطائرات مسيّرة

محرر 211 أبريل 2019
وردنا الآن.. بعد فشلها في منع التئام البرلمان.. الإمارات تهدد رئيس الوزراء بطائرات مسيّرة

عدن نيوز – عدن/خاص:

وجه الحاكم العسكري الإماراتي بالعاصمة المؤقتة عدن إنذاراً لرئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك بمغادرة القصر الرئاسي بعدن “المعاشيق” والانتقال إلى مكان آخر حفاظاً على سلامته.

وقال مصدر خاص لــ” عدن نيوز” أن القوات الاماراتية في عدن أبلغت رئيس مجلس الوزراء اليمني معين عبدالملك بمغادرة قصر المعاشيق وإلا فهي غير مسؤولة عن العواقب” حد قول المصدر.

وأكد المصدر الذي فضل عدم الاشارة إليه أن التهديدات الإماراتية لرئيس الحكومة تزامنت مع تحليق متقطع لطائرات مسيّرة على قصر المعاشيق وهو مقر اقامة رئيس الحكومة وعدد من الوزراء.

ولفت المصدر إلى أن الامارات ألمحت إلى عدم مسؤوليتها عن حماية القصر من ضربات محتملة قد تنفذها طائرات مسيرة، متسائلاً عن الكيفية التي ستتم بها هده العملية مع وجود الدفاعات الجوية المكثفة التابعة لقوات التحالف العربي في العاصمة المؤقتة عدن، مالم تتلقى هذه الطائرات دعماً لوجستياً من الداخل.

وتأتي التهديدات الإماراتية لرئيس الحكومة بعد فشلها في منع عقد جلسات البرلماني اليمني في سيئون بعد ان كانت منعت انعقاده سابقاً في العاصمة المؤقتة عدن.

وكان رئيس الجمهورية قد أصدر الاربعاء قراراً جمهورياً دعا فيه مجلس النواب اليمني إلى عقد جلسة غير اعتيادية في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت.

 
رابط مختصر