محافظ البنك المركزي في مهمة رسمية له في واشنطن لمناقشة الوضع الإقتصادي في اليمن

محرر 310 أبريل 2019
محافظ البنك المركزي في مهمة رسمية له في واشنطن لمناقشة الوضع الإقتصادي في اليمن

عدن نيوز – متابعات:

بحث محافظ البنك المركزي اليمني حافظ فاخر معياد اليوم الأربعاء مع الرئيس الحالي لبعثة صندوق النقد الدولي لدى اليمن ألبرت جايجر وفريقه التحديات الراهنة والصعوبات التي تواجه القطاع المصرفي باليمن.

ووفق وكالة سبأ الرسمية فان اللقاء ناقش عدد من المواضيع المتعلقة باستكمال البناء المؤسسي للبنك المركزي اليمني وتفعيل أهم الإدارات الرئيسية للبنك كقطاع الرقابة على البنوك والعمليات المصرفية الخارجية والحفاظ على استقرار اسعار الصرف والبدء في اصدار أدوات الدين وتمويل جزء من عجز الموازنة العامة للدولة من مصادر غير تضخمية.

وناقش محافظ البنك مع رئيس بعثة البنك الدولي في مقر صندوق النقد الدولي بالعاصمة الامريكية واشنطن بحضور مسؤولين دوليين إجراءات وخطوات البنك المتعلقة بتنظيم عمليات الاستيراد للمشتقات النفطية عبر الاعتمادات وحوالات بنكية وفقا لقرار الحكومة رقم 75 لسنة 2018.

وكذلك اصدار التقارير الدورية للبيانات المجمعة للبنوك العاملة في الجمهورية اليمنية ودفع الرواتب الخاصة بالمتقاعدين في جميع أنحاء الجمهورية اليمنية.

الى ذلك أعلن البنك المركزي اليمني بعدن اليوم الأربعاء إنه سيقوم بتغطية احتياجات التجار من العملات الأجنبية بأقل الأسعار.

وقال البنك في إعلان للتجار ورجال الإعمال والشركات والمؤسسات بأنه سيقوم بتغطية كافة احتياجهم من العملات الأجنبية لأغراض الاستيراد وبأقل سعر سُجل في السوق وفي حساباتهم في البنوك المعتمدة.

وأضاف إنه سيقوم بتغذية أرصدة البنوك المعتمدة والمشتركة لدى مراسليهم بالخارج فور إجراء عملية المصارفة في حسابات العميل وحسابات البنك المركزي.

 
كلمات دليلية
رابط مختصر