مسؤول إماراتي يحمل الحوثيين مسؤولية فشل اتفاق السويد

9 أبريل 2019
مسؤول إماراتي يحمل الحوثيين مسؤولية فشل اتفاق السويد

حمّل مسؤول إماراتي، مليشيا الحوثي الانقلابية، مسؤولية افشال اتفاق السويد المبرم بين الجانب الحكومي والحوثيين في منتصف شهر ديسمبر الماضي.

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، اليوم الثلاثاء، إن مسؤولية إنهاء عرقلة تنفيذ اتفاق ستوكهولم تقع على عاتق الحوثيين في الوقت الراهن.

وأكد المسؤول الإماراتي في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين المصغر تويتر صباح اليوم، التزام التحالف العربي بالعملية السياسية في اليمن، وتنفيذ اتفاق ستوكهولم.

وشدد قرقاش على أنه “تقع على عاتق الحوثيين في الوقت الراهن مسؤولية إنهاء عرقلتهم تنفيذ اتفاق ستوكهولم، واحترام التزاماتهم المتعلقة بالانسحاب من مدينة وموانئ الحديدة، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين.

وتأتي تصريحات قرقاش بعد جولة قصيرة قام بها المبعوث الأممي إلى صنعاء التقى فيها قيادات الحوثي وحثهم على سرعة تنفيذ اتفاق السويد وتنفيذ الخطة الأول من الانسحاب من الحديدة بعد نحو أربعة اشهر من مماطلتهم في تنفيذ الاتفاق.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق