أكد أن القيادة السياسية تولي المؤسسة العسكرية اهتماما خاصاً.. المقدشي: سيتم اعادة هيكلة الجيش الوطني وفق أسس علمية

محرر 29 أبريل 2019
أكد أن القيادة السياسية تولي المؤسسة العسكرية اهتماما خاصاً.. المقدشي: سيتم اعادة هيكلة الجيش الوطني وفق أسس علمية

عدن نيوز - متابعات:

أكد وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محمد المقدشي، أن وزارته تعمل لاستكمال بناء الجيش الوطني وإعادة هيكلته وفق أسس علمية ووطنية صحيحة بعيدا عن المحسوبية والولاءات الضيقة، وفقاً لما نقلته وكالة سبأ الحكومية.

وقال الفريق المقدشي خلال ترؤسه، أمس الاثنين، اجتماعًا بقيادة وأركانات ديوان عام وزارة الدفاع “سيتم اعادة هيكلة الجيش وإعادة توزيع القوى البشرية وفق أسس علمية بما يجسد روح الوطن الواحد في كل وحدة عسكرية”.. مؤكداً أن “الجيش الوطني المنظم والمنضبط هو الضامن الأساسي للحفاظ على الدولة وعلى سلامة وسيادة الوطن وحماية مكتسباته التي تتجسد في الثورة والجمهورية وصولا إلى بناء دولة اليمن الاتحادية العادلة”.

وأشار وزير الدفاع إلى أن القيادة السياسية تولي عملية إعادة بناء المؤسسة العسكرية اهتماما كبيرا.. مشيدا بدعم دول تحالف دعم الشرعية في اليمن وما يقدمونه من تضحيات لمساندة الشعب اليمني لاستعادة الوطن والانعتاق من المشاريع الحالمة بالعودة إلى الوراء ودحر المخططات الرامية لزعزعة أمن اليمن وأمن جيرانه وأمن الملاحة الدولية.

ونوه وزير الدفاع إلى أهمية دور ديوان وزارة الدفاع في عملية متابعة وتقييم عمل دوائر الوزارة وتصحيح أي اختلالات.. مشددا على ضرورة اضطلاع ديوان الوزارة بالمسئوليات الوطنية والمساعدة في اصلاح جوانب القصور الاداري والمالي والبشري واللوجستي والمعنوي بما يضمن توفير احتياجات الابطال المقاتلين في ميادين الشرف والفداء.

كلمات دليلية
رابط مختصر