مليشيا الحوثي تنفذ حملة مكثفة لملاحقة واختطاف الباعة في العاصمة صنعاء

محرر 29 أبريل 2019
مليشيا الحوثي تنفذ حملة مكثفة لملاحقة واختطاف الباعة في العاصمة صنعاء

عدن نيوز - متابعات:

قالت مصادر محلية في العاصمة صنعاء ان ميليشيا الحوثي تواصل تضييق الخناق على أصحاب المتاجر والباعة المتجولين وبائعي الأرصفة في العاصمة، وتقوم بابتزازهم وإجبارهم على دفع مبالغ مالية كمجهود حربي، وتارة أخرى باعتقالهم وتدمير ونهب ومصادرة ممتلكاتهم التي تمثل مصدر رزقهم الوحيد.

وأضافت المصادر أن المليشيا نفذت حملة مكثفة لملاحقة واختطاف البساطين والباعة المتجولين وأصحاب المتاجر في شارعي 20 وهائل وسوق السنينة بمديرية معين بالعاصمة صنعاء.

وأكدت المصادر محلية بأن عناصر من الحوثيين أقبلوا على متن عربات مسلحة وبرفقة جرافة وشاحنتي نقل، واعتدوا على مالكي البسطات وباعة متجولين وخطفوا عدداً منهم ودمروا عدداً من المحال بالجرافة على امتداد سوق السنينة وشارعي 20 وهائل بالعاصمة صنعاء.

ووفقاً لسكان محليين، فإن متاجر دمرتها جرافة الحوثيين أمس فوق رؤوس أصحابها، في حين أغلقت أبواب البعض الآخر نتيجة عدم التزام أأصحاب تلك المحال والبساطين بدفع ما عليهم من إتاوات وجبايات غير قانونية فرضتها عليهم مؤخراً الميليشيات الانقلابية.

وأجبر الوضع المتردي، الذي خلفه انقلاب ميليشيات الحوثي على الدولة، كثيراً من الأسر على العمل في مهن مختلفة وشاقة لتأمين لقمة العيش اليومية، وكل هذا العناء لم يعفهم من ملاحقات وفرض إتاوات وبلطجة تمارس من قبل الميليشيات الحوثية التي تنفذ حملات بين الحين والآخر.

رابط مختصر