فرق الجيش الهندسية تنزع 120 لغما من قرية واحدة في مستبأ بحجة

8 أبريل 2019
فرق الجيش الهندسية تنزع 120 لغما من قرية واحدة في مستبأ بحجة

طهرت الفرق الهندسية التابعة لقوات الشرعية احدى قرى مديرية مستبأ في محافظة حجة شمالي غرب البلاد من الالغام التي زرعتها مليشيا الحوثي الانقلابية.

وتمكنت الفرق الهندسية من نزع ما يقارب من 120 لغما وعبوة ناسفة من قرية الحمراء في مستبأ كانت المليشيا زرعتها في الطرقات والمناطق السكنية التي تمركزت فيها قبل دحرها منها.

ونفذت الفرق الهندسية التابعة للمنطقة الخامسة مسوحات ميدانية على كافة المناطق المحررة في مديرية مستبأ وتواصل في الوقت ذاته انتزاع كافة شبكات وحقول الالغام المكتشفة من كافة المناطق الاخرى.

وعادة ما تتعمد المليشيا الحوثية زراعة وتفخيخ المناطق التي تجبرها نيران قوات الشرعية الانسحاب منها بشبكات وحقول من الالغام وبشكل عشوائي الامر الذي اودى بحياة عشرات من المدنيين اغلبهم من النساء والاطفال فيما اعاقت حركة المواطنين وعودتهم الى مناطقهم بعد ان كانوا نزحوا منها.

وبلغ عدد الالغام والعبوات المتفجرة التي زرعتها المليشيا الحوثية الاجرامية في مختلف مناطق البلاد التي شهدت مواجهات معها بلغ ما يقارب المليون لغما.

وتسببت الغام ومتفجرات المليشيا الاجرامية في مقتل وإصابة أكثر من 2584 مدنيا غالبيتهم من الأطفال والنساء.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق