عاجل.. مصدر عسكري يكشف تفاصيل مواجهات اليوم في جبهة “الكدحة والساحل الغربي”

محرر 212 أبريل 2017
عاجل.. مصدر عسكري يكشف تفاصيل مواجهات اليوم في جبهة “الكدحة والساحل الغربي”

عدن نيوز - تعز/متابعات خاصة:

كشف العقيد عبدالباسط البحر نائب الناطق الرسمي بمحور تعز العسكري عن معارك شرسة تخوضها قوات الجيش الوطني ضد مليشيا الانقلاب الحوثي وحليفها المخلوع صالح في اطار خطة عسكرية تم اعدادها مسبقا ووفق عملية مدروسة لتحقيق الاهداف المنشودة في معركة الجبهة الغربية والساحل الغربي.

وقال البحر في منشور له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قبل قليل ان قوات الجيش سيطرت  على عدة مرتفعات في الكدحة ووسط تقدم مستمر واشتباك مع قوى الانقلاب وان عملية تطهير واسعة تجري حاليا للتباب والقرى المحيطة بجبل العلقة فيما تواصل مدفعية الجيش الوطني استهداف عربات وتحصينات العدو على تخوم الكدحة ومشارفها البعيدة وتحرق مدرعة عسكرية وسط انهيار شديد وفرار لعناصر المليشيا الانقلابية باتجاه البرح وخط الحديدة.

واضاف البحر ان مليشيا الانقلاب الحوثي نصبت نقاط تفتيش اضافية في المنطقة لمواجهة حالة الفرار المتزايدة في صفوفها واجبارهم على العودة وتسلبهم السلاح الشخصي.

وذكر البحر ان قوات الجيش الوطني بإسناد جوي من طيران التحالف العربي تواصل تقدمها في جبهة شرق المخاء وتحقق مكاسب ميدانية هامة بعد سيطرتها على جبل النار الاستراتيجي وعدد من التباب المهمة في محيط معسكر خالد بمفرق المخا الذي اصبح الآن تحت مرمى نيران الجيش الوطني ويتوقع سقوطه خلال وقت قصير.

واشار البحر الى اعتراض عدد من الصواريخ البالستية التي اطلقتها المليشيا من اعلى جبل اريان اعلى قمة في مديرية القفر ومن معسكر الحرس بيريم وتم اعتراضها بنجاح من قبل منظومة الباتريوت الدفاعية في سماء المنطقة.

وعبر العقيد عبدالباسط البحر عن شكره لدول التحالف العربي لوقوفها مع اليمن ومساندتها للجيش الوطني وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة كما وجه الشكر ايضا لوحدات الجيش السوداني الشقيق على دعمهم واسنادهم البري للجيش الوطني في جبهة شرق المخا.

رابط مختصر