خلال لقاء وزير الخارجية اليمني.. الكويت تؤكد دعمها لأمن ووحدة اليمن ومساندته حتى عودة الشرعية لكل المدن

محرر 37 أبريل 2019
خلال لقاء وزير الخارجية اليمني.. الكويت تؤكد دعمها لأمن ووحدة اليمن ومساندته حتى عودة الشرعية لكل المدن

عدن نيوز - متابعات:

أكد ولي العهد الكويتي الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح دعم بلاده لأمن واستقرار ووحدة اليمن.

وقال ان بلاده ستواصل دعمها ومساندتها للشعب اليمني حتى يعود اليمن كما كان امناً ومستقراً وتعود شرعيته الدستورية الى كافة المدن والمحافظات.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية خالد اليماني مع ولي العهد الكويتي الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

وخلال اللقاء نقل اليماني تحيات الرئيس عبدربه منصور هادي وشكره وتقديره للكويت أميرًا وحكومة وشعبًا على الدعم الذي قدمته وتقدمه لليمن في الماضي والحاضر وللإسهامات الكبير للقوات الكويتية التي ساهمت في معركة استعادة الشرعية في اليمن ضمن تحالف دعم الشرعية ضد انقلاب مليشيا الحوثي الموالية لإيران.

وأكد اعتزاز اليمن حكومة وشعباً بالروابط الوثيقة التي تجمع البلدين الشقيقين والتي تستمد قوتها ورسوخها من العلاقات التاريخية المتميزة على الدوام ومن إيمانهما بوحدة الهدف والمصير.

معربا عن تقدير اليمن للجهود التي تقوم بها الكويت على الساحة العربية والدور الإيجابي الذي يقوم به أمير الكويت وولي عهده لتعزيز مسار التضامن والعمل العربي المشترك وبما يحقق السلم والأمن الإقليمي والدولي وعلى الجهود التي بذلتها الكويت لاستضافة مشاورات السلام في الفترة أبريل وحتى أغسطس 2016 وعلى مواقف الكويت في مجلس الأمن والتنسيق مع الحكومة اليمنية لإيصال صوت الحكومة الشرعية والتحالف إلى الدول الأعضاء في المجلس.

رابط مختصر