الضالع : الجيش الوطني يحرر مواقع استراتيجية ويقتل 80 حوثياً شمال مريس

محرر 27 أبريل 2019
الضالع : الجيش الوطني يحرر مواقع استراتيجية ويقتل 80 حوثياً شمال مريس

عدن نيوز – متابعات:

سيطرت قوات الجيش اليمني على عدد من المواقع في منطقة مريس شمال محافظة الضالع، وقتلت أكثر من 80 مسلحاً حوثياً في العملية العسكرية التي تجري منذ 10 أيام.

ونقلت صحيفة “عكاظ” السعودية، عن مصدر عسكري أن الجيش الوطني تمكن بإسناد من مقاتلات تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية من تدمير عدد كبير من الآليات العسكرية وتحصينات مليشيا الحوثي في جبال حصن شداد والمناطق المجاورة، مضيفا أنه اقتحم تلك المواقع وحررها بالكامل، وأفاد بأن المعارك لا تزال تدور في شمال منطقة مريس فيما تتقدم قوات الشرعية نحو دمت ومناطق العود لتحريرها.

وأضاف المصدر وفقاً للصحيفة أنه تم تدمير ترسانة كبيرة من الأسلحة والمعدات للمليشيات بينها دبابات ومخازن للأسلحة وأرتال من ناقلات الجند بعضها كانت محملة بالمسلحين، ولفت إلى أن الجيش اليمني أدخل الصواريخ الحرارية لأول مرة في حربه على المليشيات وهو ما أدى إلى احتراق آلياتها وتحقيق اختراقات كبيرة.

وأوضح المصدر أن جثث المليشيا لا تزال مترامية في الوديان والجبال، وأن بين القتلى قيادات ميدانية أبرزها محسن جزيلان وضيف حنين وطاهر راجح وأبو نصر القريبة.

من جهة أخرى، قصفت مليشيا الحوثية أمس (السبت) بشكل عشوائي مدينة النور غرب محافظة تعز ما أدى إلى أصابة 3 أطفال وامرأتين، كما استهدفت المليشيات المتمركزة في شارع الستين بقذائف الهاون أحياء سكنية في أحياء مدينة النور..

 
رابط مختصر