اليمن تفوز .. والامارات تتلقى ضربات قاسية رداً على استضافتها الفاشلة لكأس اسيا.. وتخسر مقاعدها في انتخابات الاتحاد الاسيوي

محرر 17 أبريل 2019
اليمن تفوز .. والامارات تتلقى ضربات قاسية رداً على استضافتها الفاشلة لكأس اسيا.. وتخسر مقاعدها في انتخابات الاتحاد الاسيوي

عدن نيوز - خاص:

تلقت دولة الامارات اول رد قاسي بعد اشهر قليلة من استضافتها الفاشلة لبطولة كأس أسيا خصوصاً بعد ما اقدمت قيادة الاتحاد اثناء البطولة والجماهير الرياضية على تجاوز الاخلاق الرياضية وقوانين كرة القدم والبروتوكولات المتعارف عليها بشكل اثار استياء الجميع.

وجاء رد الاتحاد الاسيوي في الانتخابات التي اقامتها الجمعية العمومية للإتحاد يوم أمس السبت 6-4-2019، حيث اسفرت النتائج عن خسارة كبيرة للامارات في كل المقاعد التي شاركت فيها.

وخسر رئيس الهيئة العامة للرياضة في الامارات محمد خلفان الرميثي، منصب رئاسة الاتحاد بعد المنافسة عليه في هذه الانتخابات.

وكانت الهزيمة الكبرى عندما ظفر الامين العام لكرة القدم الدكتور حميد الشيباني بعضوية المكتب التنفيذي على حساب رئيس الاتحاد الاماراتي مروان بن غليظة بعد تصويت اغلب الدول العربية لصالح اليمن ضد الاتحاد الاماراتي سيئ الصيت.

وقال متابعون رياضيون.. ان فوز الاتحاد اليمني بهذا المقعد، اثبت مكانة الاتحاد اليمني لدى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بأنه أفضل وأحسن تعاملا ذوقيات وأخلاق والتزام من الامارت.

يذكر ان الدولة المهزومة اقدمت على منع وزير الشباب والرياضة اليمني نايف البكري ورئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم الشيخ احمد صالح العيسي من دخول اراضيها وتمثيل منتخب بلادهم رسمياً في بطولة كأس اسيا 2019.

واعتبر مراقبون ان هذه النتائج جاءت كرد فعل طبيعية بمثابة الصفعة القوية من جميع الدول المشاركة في انتخابات الاتحاد الاسيوي ضد الامارات وممارسات اتحادها والهيئة الرياضية.

رابط مختصر