الكشف عن مهمة الطائرة الخاصة التي هبطت في مطار صنعاء (تفاصيل)

3 يوليو 2017
الكشف عن مهمة الطائرة الخاصة التي هبطت في مطار صنعاء (تفاصيل)
كشفت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” عن مهمة الطائرة الخاصة التي وصلت يوم امس الاول الى مطار صنعاء الدولي.
وأعلنت المنظمة انها أرسلت جوًا ما يزيد على 36 طنًا من الإمدادات الطبية والإمدادات الخاصة بتنقية المياه إلى اليمن وذلك لتوسيع نطاق الجهود الرامية إلى مكافحة أسوأ حالة تفشي لوباء الكوليرا على مستوى العالم.
 ووفق بيان للمنظمة صدر السبت فان الحمولة التي نقلت على متن طائرات شحن خاصة، تضمنت أكثر من 750 ألف كيس من محلول الملح تكفي لعلاج 10 آلاف شخص، إضافة إلى 5ر10 مليون قرص تعقيم لتنقية المياه علاوة على إمدادات أخرى تشمل مستلزمات النظافة والإصحاح البيئي.   ونسب البيان لنائب ممثلية “اليونيسف” في اليمن شيرن فارقي قوله، “نحن في سباق مع الزمن، فرق المنظمة تعمل مع الشركاء ليس فقط لتوفير العلاج للمرضى ورفع مستوى الوعي بين أوساط المجتمعات المحلية بل أيضاً من أجل تغذية المخزون وتوزيع الأدوية بشكل عاجل”.   مشيرا الى أن “هناك المزيد من الشحنات الجوية التي تحمل على متنها لوازم اساسية ستصل تباعاً خلال الايام المقبلة”.
  وكانت الأمم المتحدة، قد أعلنت اليوم السبت، إن عدد ضحايا الكوليرا في اليمن ارتفع إلى 1500 حالة وفاة، مع اتساع الرقعة الجغرافية للوباء إلى 21 محافظة يمنية من أصل 22.
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق