التحالف العربي: حريصون على اتخاذ الإجراءات الخاصة بحماية المدنيين والاطفال

محرر 12 أبريل 2019
التحالف العربي: حريصون على اتخاذ الإجراءات الخاصة بحماية المدنيين والاطفال

عدن نيوز – وكالات:

أكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن العقيد ركن تركي المالكي، حرص قيادة التحالف على اتخاذ الإجراءات الخاصة بحماية المدنيين والاطفال خلال استهداف مواقع مليشيا الحوثي الانقلابية.

وأضاف المالكي في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة السعودية الرياض، ان قيادة التحالف وقعت مع ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة، مذكرة تفاهم لحماية الاطفال بالداخل اليمني، وتهدف الى تأسيس وحدة حماية الأطفال، مشيرا الى ان المليشيا مستمرة في انتهاك حقوق الأطفال عبر تجنيدهم وارسالهم الى الجبهات.

وأوضح ان التقارير الدولية رصدت تجنيد الميليشيا لأكثر من 24 الف طفل .. لافتا الى ان التحالف والحكومة الشرعية تمكنوا من اعادة أكثر من 113 طفل جندتهم المليشيا وضبطهم بالحدود اليمنية – السعودية وتم اعادتهم الى اسرهم بعد تأهيلهم.

وحول العمليات العسكرية أوضح المالكي ان المليشيا الانقلابية خسرت خلال الأسبوعين الماضيين 1131 مسلحا، و348 موقعا وعتادا عسكرية.

ولفت الى ان التحالف شن عملية عسكرية في منطقة كتاف يوم 26 مارس، استهدف مواقع المليشيا، وأن هناك احتمالية وجود اضرار جانبية، حيث تم إحالة الحادث إلى الفريق المشترك لتقييم الحوادث لإعلان النتائج.

واكد العقيد المالكي ان قوات التحالف لدعم الشرعية باليمن، مستمرة في تدمير القدرات النوعية للميليشيا الحوثية، حيث دمرت كهفين شرق صنعاء لانطلاق طائرات بدون طيار حوثية، وتدمير ثلاث منصات للصواريخ البالستية في مديرية صحار والصفراء في صعدة مع صواريخ من نوع بدر.

وقال ” ان الجيش الوطني وبإسناد من التحالف، سيطر على عدة مواقع في محور علب، وكتاف والبقع بصعدة، ومواقع بالجوف، وحرض بحجة بمديرية مستبا جنوب حيران، وتم أسر 46 مسلحا حوثيا بينهم أطفال”.

كما انطلقت اليوم، عملية عسكرية في نهم بصنعاء باسناد جوي، إضافة الى خوض قوات اللواء 33 بالضالع معارك مع المليشيا وتم استهداف المليشيا وتكبيدها خسائر فادحة، وفي تعز دارت اشتباكات بين الجيش الوطني من اللواء 35 مدرع في المسراخ والاقروض.

 
رابط مختصر