شركة صافر تصدر تحذير هام!

عدن نيوز2 أبريل 2019
شركة صافر تصدر تحذير هام!

أصدرت شركة صافر لعمليات الاستكشاف والإنتاج للنفط، تحذيراً من خطورة سحب النفط الخام من محطة تخفيض ضخ النفط الخام ومن الأنبوب الرئيسي للتصدير من حقول الإنتاج بمحافظة مأرب الى رأس عيسى في الحديدة.

وأكدت الشركة أن المليشيا الانقلابية اقتحمت محطة تخفيض ضخ النفط الخام التابع لشركة صافر النفطية بمحافظة ريمة.

ودانت الشركة هذا الاعتداء على المحطة وخط الأنبوب الرئيسي لنهب النفط الخام الموجود في الأنبوب والإضرار بممتلكات الشركة ومقدرات الشعب اليمني من اجل تمويل حروبها الإجرامية والاستمرار في تدمير اليمن.

وحذرت شركة صافر من خطورة إفراغ النفط الخام من الأنبوب الاستراتيجي والذي سيعرضه للصدى والتآكل وبالتالي تدمير الأنبوب الذي يعد أول خط استراتيجي لضخ النفط في اليمن وتم إنشائه في نهاية ثمانينيات القرن الماضي بملايين الدولارات، فضلا عن ما ستتسبب به هذه الخطوة من تبعات بيئية كارثية على الأرض والإنسان.

وأكد البيان أن شركة صافر ستقوم بالملاحقة القضائية لكل من شارك في هذا العمل التخريبي والإجرامي، ولن يفلتوا من العقاب فهذه جرائم لا تنتهي بالتقادم.

يشار إلى أن شركة صافر توقفت من ضخ النفط عبر هذا الخط الممتد من حقول صافر في محافظة مأرب إلى الخزان العائم (صافر) في البحر الأحمر برأس عيسى بمحافظة الحديدة ، منذ انقلاب مليشيا الحوثي واحتلالها مؤسسات الدولة في سبتمبر 2014م وبقيت فيه كميات النفط الخام التي تحفظ أنبوب الخط الرئيسي من التآكل والصدى.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق