من هو القيادي الحوثي الذي لقي مصرعة في صفوف ابو العباس اثناء التصدي للحملة الامنية بتعز؟!

محرر 231 مارس 2019
من هو القيادي الحوثي الذي لقي مصرعة في صفوف ابو العباس اثناء التصدي للحملة الامنية بتعز؟!

عدن نيوز - متابعات:

كشفت مصادر خاصة في مدينة تعز (وسط اليمن) اليوم السبت، عن عملية نقل تمت لجثمان قيادي حوثي بارز الى منطقة الحوبان، بعد ان لقي مصرعة وهو يقاتل في صفوف جماعة ابوالعباس ضد الحملة الأمنية التي اطلقها المحافظ شمسان لملاحقة العناصر الخارجة عن القانون .

المصادر أكدت أن القيادي الحوثي “هاشم الشامي” قُتل في المدينة القديمة اثناء مواجهته الى جانب كتائب ابوالعباس الحملة الأمنية قبل اسبوع وسط تكتم على الحادثة من قبل الطرفين جماعة ابوالعباس وجماعة الحوثي.

وبحسب المصادر ذاتها فقد نقل جثة القيادي الحوثي، الى منطقة الحوبان، أمس الأول شخصين أحدهم كان يعمل سائقاً لمحافظ تعز الأسبق “شوقي هائل” ويدعى “عماد عبدالله”.

وقالت المصادر إن والد “هاشم” قيادي كبير في جماعة الحوثي، وانه أستقبل جثة ولده الى جانب قيادات رفيعة في المليشيا، في منطقة الحوبان شرقي مدينة تعز.

وبحسب معلومات خاصة فقد تم اخراج “جثة الشامي” على متن سيارة نوع “برادو” لون أبيض من مدينة تعز الى منطقة الحوبان والتي تخضع لسيطرة مليشيات الحوثي الإنقلابية.

ويلف الغموض تفاصيل الصفقة التي تمت وآلية التنسيق بين جماعة ” ابو العباس ” و جماعة ” الحوثي ” لنقل جثة ” الشامي ” و اخراجه من عاصمة المحافظة المحررة، الى منطقة الحوبان الواقعة تحت سيطرة المليشيات الحوثية، خاصة و ان المنفذ الوحيد للمدينة ” الاقروض ” يشهد معارك محتدمة بين الجيش الوطني و المليشيات الحوثية خلال الايام الماضية .

واثناء المواجهات في المدينة القديمة، نشر قائد عمليات كتائب ابوالعباس “محمد نجيب” فيديو شهير هدد من خلاله بإحراق تعز بالصواريخ الحرارية، وتسائل ناشطون حينها عن بعض الأصوات التي سُمعت في الفيديو تتحدث بلهجة مناطق اليمن الشمالية (صنعاء، عمران وذمار) حيث تسيطر جماعة الحوثي.

وسُمع أحد الأشخاص في الفيديو ذاته وهو يحادث القيادي في الكتائب “محمد نجيب” الذي كان يحشد اتباعه لمواجهة الحملة الأمنية، قائلاً ” ذلحين انا ايش جابني من ذمار، اجلس اقاتل معاكم الى متى ؟ ” ، وهو ما اعتبره بعض الناشطين دلالة واضحة على العلاقة والتنسيق بين جماعة ابوالعباس وعناصر حوثية.

وفي وقت سابق نشرت العديد من المواقع الصحفية معلومات عن علاقة بين جماعة ابوالعباس وخلايا تتبع مليشيات الحوثي في منطقة الكدحة، وان تنسيق يجري بين الطرفين عبر شخصيات تربطها علاقة بنجل شقيق الرئيس السابق “طارق صالح”

من جانبها لم تعلق جماعة ابوالعباس على خبر مقتل احد قيادات الحوثي في صفوفها، حتى اللحظة.

*الجند

رابط مختصر