مسؤول أمريكي يؤكد أن الضغط العسكري سيجبر مليشيا الحوثي على الحوار وتقديم التنازلات

31 مارس 2019
مسؤول أمريكي يؤكد أن الضغط العسكري سيجبر مليشيا الحوثي على الحوار وتقديم التنازلات

أكد نائب مساعد وزير الخارجية الأميركي تيم ليندركينغ أن الضغط العسكري على مليشيا الحوثي الانقلابية سيجبرها على الحوار, وتقديم التنازلات.

وقال خلال حديثه لصحيفة “الشرق الأوسط” “أن الضغط العسكري على الحوثيين أمر مقبول ومناسب جداً من وجهة نظرنا ويمكن تفهمه إذا كان ذلك سيجبرهم على الجلوس إلى طاولة الحوار”.

ولفت المسؤول الأمريكي الى أن” تأثير إيران على اليمن سيئ للغاية”.. مؤكدا أنه يطيل أمد الصراع ويساعد مليشيا الحوثي الانقلابية في تصرفاتها السلبية.

وأشار الى أن الدعم الإيراني للحوثيين يتسبب ايضا في عمليات إطلاق الصواريخ الباليستية على السعودية والإمارات والتي تستهدف البنى التحتية وإيقاع أكبر عدد من الضحايا متسائلا “كيف يمكن لمن أراد السلام في اليمن أن يرتبط بمثل هذه العمليات وهذا السلوك؟”.

يذكر ان مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران تواصل رفضها الالتزام بالهدنة الأممية التي وافقت عليها اخترقتها منذ الساعات الأولى لدخولها حيز التنفيذ في كافة مناطق الحديدة.. كما تعرقل تنفيذ اتفاق استكهولم منذ اكثر من 100 يوم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق