شبوة .. مصدر محلي المجلس الانتقالي مستمر في تدريب مليشيات مسلحة ونستغرب صمت التحالف حيال تلك المليشيات

محرر 430 مارس 2019
شبوة .. مصدر محلي المجلس الانتقالي مستمر في تدريب مليشيات مسلحة ونستغرب صمت التحالف حيال تلك المليشيات

عدن نيوز – خاص:

تواصل مليشيات ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم من الامارات، تجنيد المليشيات في محافظة شبوة جنوبي البلاد.

وقال مصدر محلي لــ”عدن نيوز” ان مليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي مستمرة في التجنيد خارج اطار مؤسسات الدولة وفي احد المدارس التي سيطرت عليها مطلع الشهر الماضي بمديرية عتق”.

وأضاف المصدر ان المجلس الانتقالي يواصل تدريب مليشياته في مدرسة الأوائل بمديرية عتق، بعد احتلالها وتحويلها الى معسكر لتدريب تلك المليشيات وبدعم من الامارات.

واكد المصدر ان سته اطقم وصلت اليوم الى المعسكر مقدمة من قيادة الانتقالي في عدن بدعم من الامارات، التي تتكفل بتوفير الرواتب والتغذية والتسليح للمعسكر، لمحاولة جر المحافظة الى اتون صراعات داخلية بين أبناء المحافظة.

واستغرب المصدر الصمت الغريب من قيادة التحالف العربي ممثل بالمملكة العربية السعودية، جراء انشاء معسكرات خارج اطار الشرعية والمؤسسة العسكرية، منوها ان وجود مليشيات خارج اطار الشرعية هي استنساخ لتجربة الحوثي التي تجرع منها كافة أبناء الشعب اليمني، بعد سماح الدولة السابقة لتلك المليشيات امتلاك السلاح خارج اطارها.

وحذر المصدر من خطورة هذه التشكيلات على السلم الاجتماعي في المحافظة، مشيرا ان كافة القوانين تجرم امتلاك أي مكونات او أحزاب سياسية للسلاح، وان القانون ينص ان من يملك السلاح هي الدولة.

ونشط خلال الأسابيع الأخيرة ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي في تجنيد الأطفال والشباب في معسكرات بمديرية عتق بعد تلقيه دعم مالي من الامارات وتسهيل من قبل الاحزمة الأمنية والنخبة الشبوانية المدعومة من الامارات.

 
رابط مختصر