اللجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان تطالب الإمارات بإغلاق السجون السرية

30 مارس 2019
اللجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان تطالب الإمارات بإغلاق السجون السرية

طالبت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان القوات الاماراتية العاملة ضمن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، بإغلاق كل السجون السرية.

وقالت اللجنة الوطنية (لجنة حكومية تعنى برصد الانتهاكات الحقوقية)، في بيان لها، الجمعة، إن تلك السجون غير القانونية مُطالبة بإيقاف حالات الاعتقال التعسفي خارج إطار القانون.

وأوصت اللجنة التحالف العربي بضرورة مراجعة شاملة لقواعد الاشتباك، بما فيها حظر الهجمات التي تستهدف المدنيين، أو تسبب خسائر مدنية.

كما أوصت بضرورة تقييم شامل للأضرار الناجمة عن قصف الطيران، والبدء في تقديم تعويضات للضحايا المدنيين.

وثّقت “منظمة العفو الدولية” اعتقال الإمارات ومليشيات يمنية تابعة لها 51 يمنياً في سجونها السرية داخل اليمن، مع تعرّضهم للتعذيب وسوء المعاملة.

وأكدت المنظمة في تقرير لها، صدر الأسبوع الماضي، أن الإمارات عملت بنشاط على تدريب وتمويل وتسليح مختلف الجماعات المسلحة، منذ أواخر عام 2015.

وكان تحقيق بثته القناة الرابعة البريطانية في أغسطس كشف جانباً من معاناة المعتقلين في السجون التي تديرها الإمارات بمحافظة عدن جنوبي اليمن.

وفي لقاء مع القناة قال عادل الحَسَنِي، المعتقل السابق وأحد القيادات الميدانية بقوات الحكومة الشرعية، إن هناك مئات المعتقلين بالسجون السرية التابعة للإمارات.

وأكد أن هؤلاء يتعرضون لشتى أنواع التعذيب من ضرب وصعق بالكهرباء، وإدخال أدوات معدنية حادة بمناطق حساسة من الجسم.

وأضاف الحَسَنِي الذي كان معتقلاً لدى قوات الحزام الأمني المدعومة من أبوظبي، أن السجون كانت تمتلئ صراخاً كل ليلة بسبب التعذيب الذي يشرف عليه الإماراتيون.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق