في رسالة له.. شيخ قبلي يحذر من أعمال الإمارات في شبوة وخطورة ما تقوم به

محرر 328 مارس 2019
في رسالة له.. شيخ قبلي يحذر من أعمال الإمارات في شبوة وخطورة ما تقوم به

عدن نيوز - متابعة خاصة:

حذر شيخ قبلي من مشائخ محافظة شبوة من أعمال وتصرفات دولة الإمارات في شبوة وخطورة ما تقوم به.

وحذر الشيخ القبلي مبارك بن ناصر المقرحي شيخ قبيلة المقارحة من خطورة ماتقوم به دولة الإمارات عبر قوات النخبة الشبوانية والتعمد لإهانة أبناء شبوة وسحب أسلحة المواطنين من منازلهم.

وقال إن مثل هذه الأعمال تتنافى مع أعراف شبوة وتسعى لاذلال القبائل.. محذرا أفراد النخبة أن الإمارات تستخدمهم ادوات لاذلال اهلهم وقبائلهم وان قبائل شبوة لن تقبل بمثل هذه الأعمال وستواجهها بكل ما اوتيت من قوة

رسالة الشيخ مبارك:

بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة من الشيخ مبارك ناصر المقرحي الى أبناء شبوة وكافة فئات المجتمع الشبواني السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أبنأكم الجميع سجلو في النخبة تابع للامارات ونقول بأن الامارات فيها خير باتقدم الدعم التأسيس الامن والاستقرار تحت الحكومة الشرعية في اليمن ونحن مع الامارات ضد اي عصابات تهدد بزعزعة الامن والاستقرار.

اليوم ما يحصل في محافظة شبوة من النخبة بقيادة الامارات يفتشون بيوت المواطنيين في منطقة مرخة ويشلون سلاحهم من داخل منازلهم مشترينه بفلوسهم دفاع عن انفسهم.

نقول لابناء شبوة الذي في النخبة ان الامارات لا تستطيع الدخول الى اي منطقة الا بهم و اي شخص مسؤول في النخبة ويقوم بعملية تفتيش بيوت ابناء شبوة لنزع سلاحهم من بيوتهم يتحمل مسؤولية ما عمله.. الغريم هو في عواقب ذلك.

نداء لابناء شبوة المجنديين في النخبة بعدم الاعتداء بتفتيش منازل المواطنيين وسحب سلاحهم لحيث ونحن ابناء اليمن لدينا عادات وتقاليد وكرامه لا نسمح للامارات بهتك اعراض الناس و كرامتهم و اذا هم يريدون اهانة كرامة ابناء شبوة و غيرهم نحن نرفضهم تمامآ.

الاخوة قبائل و سادة و اشراف و كافة مجتمع شبوة عليكم القيام مقام رجل واحد دفاع عن عاداتكم و تقاليدكم و كرامتكم من الاهانه و عدم التخاذل لحيث ما يحصل اليوم في مرخة سوف يحصل غدآ في منطقة اخرى من مناطق شبوة.

وافضل لشخص ان يقدم نفسه شهيد دفاع عن كرامته و الموت هو واحد لن يعود للحياة مره اخرى و التاريخ لا يرحم من يريد ان يموت و هو شجاع احسن من ان ياتي يوم و يموت و هو جبان.

وشكرآ.

كلمات دليلية
رابط مختصر