إعتبر عدم جدية المبعوث الأممي إغراء للحوثيين بعرقلة اتفاق السويد.. العامري يحذر الأمم المتحدة من الإستمرار بذلك

محرر 326 مارس 2019
إعتبر عدم جدية المبعوث الأممي إغراء للحوثيين بعرقلة اتفاق السويد.. العامري يحذر الأمم المتحدة من الإستمرار بذلك

قال مستشار رئيس الجمهورية الدكتور محمد العامري إن عدم جدية المبعوث الدولي أغرى الحوثيين بعرقلة وإعاقة اتفاق السويد محذرا من أن استمرار الأمم المتحدة على هذا النهج سيؤدي إلى تفاقم الأوضاع وزيادة معاناة الشعب اليمني وأبناء الحديدة على وجه الخصوص”.

وفي تصريح نقلته صحيفة “عكاظ” حمل المجتمع الدولي والأمم المتحدة مسؤولية عرقلة مليشيا الحوثية تنفيذ اتفاق ستوكهولم خصوصاً بعد رفض الانقلاب خطة المبعوث الأممي مارتن غريفيث الأخيرة وتصعيد هجماته ضد مواقع الجيش الوطني في شرق وجنوب الحديدة.

وأضاف “ما لم يلتزم الحوثيون وينسحبوا من الميناء ومحافظة الحديدة وتسليمها للسلطة الشرعية فإنه لا يمكن المضي قدما نحو تحقيق السلام محملا المجتمع الدولي تبعات هذه المعاملة الرخوة مع مليشيا الحوثية”.

ولفت العامري “ان الحكومة اليمنية متمسكة بالسلام الذي يعيد سلطات الدولة ويضع حداً لانقلاب المليشيات الإيرانية”.

وحول الخيارات المطروحة أمام الشرعية أكد مستشار الرئيس ” أن الخيار العسكري فرضه الحوثي لكن الشعب اليمني لن يقبل أبدا بأن تحكمه مليشيات إرهابية مسخرة لتنفيذ المشروع الإيراني الهادف إلى تهديد الأمن في المنطقة وسيقاوم حتى يستعيد دولته بكامل ترابها”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق