أبو العباس ينفي تسليم مسلحيه أي مواقع في مدينة تعز ويعترف بمواجهة الحملة الأمنية

محرر 326 مارس 2019
أبو العباس ينفي تسليم مسلحيه أي مواقع في مدينة تعز ويعترف بمواجهة الحملة الأمنية

عدن نيوز – متابعة خاصة:

نفى قائد ما تسمى بكتائب ابي العباس المدعومة إمارتياً “عادل عبده فارع” في تسجيل صوتي قصير نُشر مؤخراً على مواقع التواصل الإجتماعي تسليمه لأي مواقع تسيطر عليها المجاميع المسلحة التابعة له وسط مدينة تعز.

وقال “فارع” : غير صحيح اننا سلمنا مواقعنا لا زلنا في القيادة في إشارة الى مقر قيادة كتائبه “مجمع هائل” في المدينة القديم والذي كانت قد نشرت بعض المواقع خبر تسليمه من قبل ابي العباس للشرطة العسكرية.

تصريح ابوالعباس يعارض تصريح سابق للقيادي في الكتائب “مؤمن المخلافي” الذي قال في فيديو مصور نشره على صفحته انهم اي “كتائب ابي العباس” التزموا بالإتفاق الذي بموجبه علق المحافظ الحملة الأمنية التزموا بتسليم المدينة القديمة وإخراج مسلحيهم الى جبهة الكدحة جنوب المدينة.

وعن موقفه من اتفاق تسليم مقر الكتائب وسحب مسلحية ورفع النقاط قال ابوالعباس ” نحن سنبقى في القيادة حالياً ولن نغادرها” معتبراً ان الوضع بات هادئاً مقارنة بالأيام الماضية.

كما اتهم ابوالعباس ما اسمها بـ المطابخ الإعلامية الإخوانية بالوقوف خلف إشاعة خبر تسليم مقر الكتائب مؤكداً انه لا توجد لديه نية للتسليم.

محللون اعتبروا حديث ابوالعباس اعتراف صريح بمواجهته للحملة الأمنية التي اطلقها المحافظ وتعنت واضح من الإلتزام بالإتفاقات وسعي لتأجيج الفوضى.

كما حذروا من خطورة المرحلة القادمة خصوصاً بعد تهديد قائد عمليات كتائبة “محمد نجيب” بإحراق مدينة تعز بالصواريخ الحرارية.

وعصر اليوم اغلق مسلحون باب موسى والباب الكبير وسط أنباء عن تحركات وحشد لمسلحين خارجين عن القانون يقوم بها قادة كتائب ابوالعباس في مربع المدينة القديمة ووادي المدام.

 
كلمات دليلية
رابط مختصر