شبوة .. قوات موالية للامارات تتحدى قرارات اللجنة الأمنية بمحافظة

محرر 425 مارس 2019
شبوة .. قوات موالية للامارات تتحدى قرارات اللجنة الأمنية بمحافظة

تحدى محمد سالم البوحر، قائد قوات النخبة الشبوانية المدعومة من الامارات، المؤسسات الشرعية بمحافظة شبوة.

وقال مصدر ان البوحر قام بزيارة مدرسة الأوائل بمدينة عتق، التي حولتها مليشيات ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي التابع لعيدروس الزبيدي الذي يتلقى الدعم من الامارات، الى معسكر لتدريب مليشياته.

واكد المصدر ان البوحر خلال زيارته خاطب المجندين التابعين للانتقالي قائلا ” لا عليكم من قرارات اللجنة الأمنية، واستمروا في تلقيكم التدريبات في معسكركم”.

وأشار المصدر ان هذا يعد تحدي صارخ وصريح للجنة الأمنية بالمحافظة، والتي دعت في اجتماعها الأخير الى اخلاء المدرسة من المليشيات.

من جهة أخرى عبر تربويين عن استيائهم الكبير من هذا التصرفات الفوضوية والزج بالمؤسسات التربوية في صراعات هي بعيده عنها، واحتلال المواقع والمباني التابعة للتربية من قبل مليشيات تقوم بالتجنيد خارج اطار القانون، واستقطاب الطلاب من المدارس للانضمام الى المعسكرات التدريبية وترك المدارس.

وحذروا من الجهات التي تقف خلف تلك المليشيات والتي تسعى الى تقويض العمل في المؤسسات الشرعية وتفعيلها مستغلة حاجة الناس المعيشية في عملية الاستقطاب والتجنيد لتلك المعسكرات. في إشارة الى دولة الامارات.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق