البنك المركزي اليمني يحدد سعر الدولار ويعلن سحب دفعة جديدة من الوديعة السعودية

محرر 325 مارس 2019
البنك المركزي اليمني يحدد سعر الدولار ويعلن سحب دفعة جديدة من الوديعة السعودية

عدن نيوز – عدن:

اعلن البنك المركزي اليمني اليوم الاثنين عن وصول الموافقة للسحب من الوديعة السعودية للدفعة رقم 19 بمبلغ وقدرة 70.2 مليون دولار وبسعر صرف 440 ريال للدولار.

واكد قطاع العمليات المصرفية الخارجية في البنك المركزي اليمني ان المبلغ مخصص لتكاليف تغطية السلع الأساسية بحسب الطلبات المقدمة من البنوك الاسلامية والتجارية العاملة في جميع انحاء الجمهورية اليمنية.

وقال محافظ البنك المركزي اليمني حافظ فاخر معياد ان إجراءات فتح الاعتمادات تتم بشفافية مطلقة وكفاءه عالية فيما يخص الوقت وتسهيل الاجراءات بما يمكن جميع تجار المواد الاساسية المتمثلة من تغطية احتياجات السوق في جميع نواحي الجمهورية اليمنية.

واضاف في منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”:وتمثل عملية تمويل طلبات البنوك التجارية والاسلامية لاستيراد المواد الغذائية الاساسية بسعر صرف 440 ريال / للدولار احدى الاجراءات الذي يقوم بها البنك المركزي ضمن حزمة من الاجراءات تستهدف تحقيق الاستقرار في اسعار الصرف والقضاء على عملية المضاربة.

كما اكد معياد ان العملية تهدف الى توفير السلع الاساسية لكل شرائح المواطنين في جميع انحاء الجمهورية بأسعار مناسبة.

واوضح ان البنك المركزي وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في الحكومة يقوم بعملية الرقابة الفعالية على أسعار السلع التي تم تمويل استيرادها عبر نظام الاستعاضة.

واهاب البنك المركزي بضرورة تعاون الجميع مع الجهود التي يبذلها في سبيل استقرار سعر الريال اليمني وعدم الانجرار وراء الشائعات التي يعمد اليها تجار الحروب و المضاربين بالعملة لمصالحهم الذاتية متجاهلين حجم ما تسببه افعالهم من معاناه للمواطن والوطن.

واكد ان الجهات المختصة في الحكومة تقوم برقابة مشددة على الأسعار بالتنسيق مع البنك المركزي وذلك من خلال توفير كافة المعلومات عن البيوت التجارية والسلع التي تم تغطيتها عبر الوديعة السعودية واسعار البيع في السوق المحلية.

ونوه الى انه يتم الرفع بذلك للبنك المركزي بالجهات المخالفة والمتلاعبة بالأسعار لاتخاذ إجراءات بنكية فيما يخص التغطيات القادمة.

 
رابط مختصر