العربي الجديد : الأوضاع الميدانية في اليمن تشهد تصعيداً واسعاً

محرر 125 مارس 2019
العربي الجديد : الأوضاع الميدانية في اليمن تشهد تصعيداً واسعاً

عدن نيوز - صحف:

قالت صحيفة “العربي الجديد” في عددها الصادر يوم امس الأحد إن الأوضاع الميدانية في اليمن تشهد تصعيداً واسعاً، مع إعلان التحالف السعودي الإماراتي، مساء السبت، بدء عملية استهداف جديدة لمواقع الحوثيين في صنعاء، طالباً من المدنيين عدم الاقتراب من المواقع المستهدفة حفاظاً على سلامتهم.

ووفقا للصحيفة تحلق طائرات التحالف بكثافة في أكثر من محافظة يمنية، وفي مقدمتها صنعاء و الضالع، بالتزامن مع تكثيف الحوثيين هجماتهم في مختلف الجبهات.

في موازاة ذلك شنّ الجيش اليمني، مساء السبت، قصفاً بالمدفعية استهدف تجمعات وتعزيزات لمليشيات الحوثيين متوجهة إلى دمت شمال الضالع قادمة من يريم وذمار.

وجاء ذلك بعدما شن الحوثيون هجوماً هو الأكبر منذ سنوات على مناطق شمال وغرب الضالع بحدود محافظة إب، من خلال أربع جبهات هي دمت وحمك والعود والحشاء.

وأكد أن المقاومة والجيش الوطني تمكنت من كسر الهجوم أكثر من مرة، والذي تجاوز 24 ساعة بشكل متواصل، وفشل فيه الحوثيون في إحراز أي تقدم يذكر.

ولفتت الصحيفة إلى أن الحوثيون تعرضوا لغارات مكثفة في تعز كبدتهم خسائر كبيرة، إذ استهدفت مقاتلات التحالف العربي، مساء اليوم، بعدة غارات جوية، مواقع متفرقة لمليشيا الحوثيين في مديرية مقبنة غربي محافظة تعز وأحبطت هجوماً للحوثيين أيضاً على مناطق قهبان والقوز.

ودمرت المقاتلات عربة تابعة للمليشيا كانت تقل عدداً من القيادات في مدخل جبل “العرف” بالقرب من مدينة البرح، فضلاً عن استهداف تجمعات لهم في وادي رسيان بنفس المديرية.

رابط مختصر