مستنقعات الصرف الصحي تغرق العاصمة صنعاء بوباء الكوليرا

25 مارس 2019
مستنقعات الصرف الصحي تغرق العاصمة صنعاء بوباء الكوليرا

أفادت مصادر محلية في العاصمة صنعاء إن مستنقعات مياه الصرف الصحي اغرقت شوارع وأحياء العاصمة، بعد تحولها الى بؤر لانتشار الوباء الذي يهدد حياة ملايين المواطنين.

وأضافت المصادر أن مستنقع وبائي كبير تشكل وسط جامعة صنعاء، نتيجة ربط مجاري الصرف الصحي لحي السنينة مع مجاري تصريف مياه الأمطار المرتبط بجامعة صنعاء، الأمر الذي أدى لطفح المستنقع وسط الجامعة.

وأكدت المصادر ان المليشيات تتعمد إهمال الرعاية الصحية لمواجهة وباء الكوليرا الذي يتفاقم يومياً، حيث يرتكز دور المشافي والمراكز الصحية الحكومية بصنعاء على استقبال قتلى وجرحى المليشيات ويظل المواطن في هامش الرعاية والاهتمام.

وذكرت مصادر طبية بصنعاء، أنه تم تسجيل أكثر من 15 ألف حالة مشتبه بإصابتها بالكوليرا والإسهالات المائية الحادة في صنعاء منذ بداية السنة الحالية، وأنه تم التأكد مخبريا من إصابة أكثر من 4 آلاف حالة بالمرض الوبائي.

وتشير تقديرات منظمة الصحة العالمية الى أن وباء الكوليرا أدى إلى مقتل 166 يمنياً منذ بداية العام الحالي في مناطق يسيطر عليها الحوثيون.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق