لجنة رسمية تستلم المقر الرئيسي لمسلحي “أبو العباس”.. واتفاق على آلية لإنتشار الشرطة وإنهاء المسلحين

محرر 324 مارس 2019
لجنة رسمية تستلم المقر الرئيسي لمسلحي “أبو العباس”.. واتفاق على آلية لإنتشار الشرطة وإنهاء المسلحين

عدن نيوز – متابعة خاصة:

إستلمت لجنة مشكلة من السلطة المحلية بمحافظة تعز اليوم الأحد مجمع هايل المقر الرئيسي لمسلحي أبو العباس في مدينة تعز القديمة وتم الإتفاق على آلية لإنهاء تواجد المسلحين وانتشار الشرطة.

وقالت مصادر أمنية أن لجنة مشكلة من السلطة المحلية بمحافظة تعز إستلمت المقر الرئيسي لمسلحي أبو العباس وتم الإتفاق على آلية لإنهاء تواجد المسلحين وانتشار الشرطة بدلاً عنهم لتأمين السكان.

وعاد الهدوء إلى مدينة تعز منذ منتصف ليل أمس السبت بعد يومين من المواجهات العنيفة بين الحملة الأمنية المكلفة من المحافظ ومسلحين مطلوبين أمنياً يتمركزون في أحياء المدينة القديمة.

وكان اجتماع اللجنة الأمنية برئاسة المحافظ نبيل شمسان والذي عقد منتصف الأسبوع الماضي كلف حملة أمنية للقبض على مسلحين مطلوبين أمنياً وبسط سيطرة الأجهزة الأمنية على أحياء ظلت مغلقة أمام الشرطة طيلة الفترة الماضية وتتمركز فيها مجاميع مسلحة متهمة بتنفيذ عمليات اغتيالات ضد أفراد الجيش والأمن.

وكانت الوحدات المشاركة في الحملة الأمنية انسحبت مساء أمس السبت تنفيذاً لتوجيهات المحافظ وتم تشكيل لجنة من القضاة للتحقيق في الإنتهاكات التي حدثت بحق المدنيين أثناء المواجهات.

 
كلمات دليلية
رابط مختصر