انفجارات عنيفة تهز ارجاء صنعاء.. والتحالف العربي يكشف نتائج عملية عسكرية جوية

محرر 124 مارس 2019
انفجارات عنيفة تهز ارجاء صنعاء.. والتحالف العربي يكشف نتائج عملية عسكرية جوية

عدن نيوز – متابعات:

أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي العقيد تركي المالكي عن نتائج العملية العسكرية الجوية التي نفذتها قوات التحالف في وقت متأخر مساء السبت.

وقال المالكي في تصريح صحفي ” إن الغارات لطائرات التحالف استهدفت كهفين في صنعاء تستخدمهما ميليشيات الحوثي لتخزين الطائرات بدون طيار لاستخدامها في عملياتها الإرهابية، مضيفاً ” إن عمليات الاستهداف في صنعاء تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.

وأوضح المالكي ” إن عملية الاستهداف في صنعاء تعتبر امتداد لعمليات سابقة للتحالف لتدمير شبكة متكاملة ومرافق لوجستية للطائرات من دون طيار” مشيراً إلى إن الغارات استهدفت أيضا أماكن تواجد الخبراء الأجانب في صنعاء.

على نفس الصعيد نقلت مصادر اعلامية عن شهود عيان في صنعاء ” إن غارات لطيران التحالف استهدفت مواقع قرب معسكر الاستقبال في مديرية همدان شمال غرب العاصمة صنعاء إضافة إلى غارات أخرى سمع دويها في منطقة النهدين بالقرب من دار الرئاسة جنوب العاصمة”.

وأضاف مواطنون ” إن أربع غارات أخرى استهدفت موقع الدفاع الجوي في منطقة الجميمة في مديرية بني حشيش – شرق صنعاء”.

وكان التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، قد اعلن مساء السبت عن عملية عسكرية لاستهداف مواقع للمليشيات الحوثية كما حذر المواطنين من الاقتراب من أماكن تجمع المليشيات ومواقع تخزين أسلحتها.

 
رابط مختصر