شرطة تعز تشكل لجنة للتحقيق في ادعاءات حدوث تجاوزات أثناء الحملة الأمنية

محرر 323 مارس 2019
شرطة تعز تشكل لجنة للتحقيق في ادعاءات حدوث تجاوزات أثناء الحملة الأمنية

عدن نيوز – متابعات:

شكل مدير عام شرطة تعز رئيس الحملة الأمنية العميد منصور الأكحلي لجنة للتحقيق حول ادعاءات حدوث تجاوزات التي رافقت مهمة الحملة الأمنية في ملاحقة العناصر المطلوبة بناءً على توجيهات محافظ المحافظ رئيس اللجنة الأمنية.

وتشكلت اللجنة برئاسة نائب مدير شرطة تعز العقيد أنيس الشميري وعضوية مساعد مدير الشرطة العقيد نبيل الكدهي ومدير الرقابة والتفتيس العقيد علي محمد حسان والعقيد علي محمد ناجي والعقيد عبدالله الوهباني على أن تباشر اللجنة مهامها في التحقيق واستقبال شكاوى المتضررين ابتداءً من غدا الأحد.

وتؤكد إدارة شرطة تعز أنها لا تقبل بأي حال من الأحوال تجاوز القوانين المنظمة للعمل الشرطي كما أن الحملة الأمنية حرصت على تنفيذ مهامها وفق ما هو محدد وبما يحفظ سلامة حياة وممتلكات المواطنين.

وتشدد إدارة الشرطة على أن من يثبت تورطه بتجاوز القانون سيتم التعامل معه بصرامة وفق الإجراءات التي نضمها قانون الشرطة.. مشيرة إلى أن الحملة انطلقت لتأمين حياة المواطنين وحفظ الأمن والاستقرار.

وبالرغم من ممارسات العصابات الإجرامية وتصديها للأمن بالقوة وقيامها بممارسات إجرامية من قنص المواطنين والاعتداء على الممتلكات العامة و الخاصة وتصديها بكل أنواع الأسلحة على أفراد الحملة الأمنية إلا أن ذلك لا يبرر مطلقا تجاوز أي فرد ولا نقبل ذلك وسنعاقب كل من يثبت تجاوزه.

وكانت العصابات الإجرامية قد أشعلت الحرائق في أوساط منازل المواطنين وتمترست فيها كما أقدمت على إحراق مخزون الديزل لمستشفى المظفر و هي جرائم موثقة قامت بها العصابات الإجرامية بالإضافة إلى القنص المباشر الذي استهدفت فيه أفراد الحملة الأمنية والمدنيين موقعة منهم سبعة مصابين وشهيدين اثنين وعدة إصابات في صفوف أفراد الحملة.

يذكر أن الحملة الأمنية انسحبت من المواقع التي طهرتها من العناصر الخارجة عن القانون بناءً على توجيهات المحافظ رئيس اللجنة الأمنية ظهر اليوم.

المصدر: الإعلام الأمني لإدارة شرطة تعز.

 
كلمات دليلية
رابط مختصر