بإيعاز إماراتي .. هاني بن بريك يهاجم قناة العربية السعودية ويدعو الجنوبيين لمقاطعة القناة “الإخونجية”

22 مارس 2019
بإيعاز إماراتي .. هاني بن بريك يهاجم قناة العربية السعودية ويدعو الجنوبيين لمقاطعة القناة “الإخونجية”

جدد نائب رئيس ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك الذي يتلقى الاوامر من دولة الامارات، هجومه ضد قناة العربية السعودية متهما إياها بأنها تخدم ما وصفه بتنظيم الإخونج.

وقال بن بريك في تغريدة له نشرها على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: “‏قناة العربية تنتظر حملة مقاطعة وطنية جنوبية في الوطن الجنوبي الكبير ومن الجنوبيين في الخارج فنهجها خدمة للإخونج وأجندتهم”.

ويلتزم الاعلام السعودي بدعم الحكومة الشرعية ورفض المليشيات خارج نطاق الدولة وتصعيد الانتقالي ليس الاول حيث سبق وان قاد بن بريك مطلع فبراير الماضي حملة مسيئة ضد المملكة العربية السعودية على تويتر تحت وسم #السعودية_تطعن_الجنوب الذي شهد اساءات طالت القيادة السعودية.

وتسببت الحملة في موجة غضب عارمة بين اوساط النخب الخليجية والسعودية حيث وصل بمطالبة البعض بعاصفة حزم أخرى ضد المجلس الانتقالي بعد مواجهته اتهامات بتهريب اسلحة ايرانية للحوثيين.

وتعتبر الرياض المجلس الانتقالي الذي تدعمه الامارات بانه مكون (جيوسياسي) معادي ويعرقل تحقيق اهداف عاصفة الحزم ويشكل تهديدا ضد أمنها القومي ومصالحها في اليمن.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق