وصف علاقتها مع الحكومة بـ”الملتبسة”.. وزير يمني يدعو لتصحيح العلاقة مع الإمارات أو فض التحالف معها

21 مارس 2019
وصف علاقتها مع الحكومة بـ”الملتبسة”.. وزير يمني يدعو لتصحيح العلاقة مع الإمارات أو فض التحالف معها

دعا وزير النقل في الحكومة اليمنية صالح الجبواني يوم الأربعاء الحكومة اليمنية إلى اتخاذ موقف لتصحيح العلاقة مع دولة الإمارات الشريك في التحالف العربي بقيادة السعودية أو فض التحالف معها.

ووصف الوزير في تغريدة على صفحته بموقع “تويتر” العلاقة بين الحكومة الشرعية وأبو ظبي بأنها علاقة “ملتبسة” على خلفية دعم أبو ظبي لما يسمى بـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” المنادي بانفصال جنوب اليمن عن شماله.

وقال “آن للشرعية أن تتخذ موقفاً بتصحيح علاقتها بأبوظبي أو فض التحالف معها”.

وتأتي تلك الدعوة على خلفية زيارة رئيس “الانتقالي الجنوبي” عيدروس الزُبيدي ووفق مرافق له إلى موسكو ولقائهم بنائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بغدانوف في مقر الخارجية الروسية.

وقال الجبواني “علينا أن نأخذ على محمل الجد الزيارات التي يقوم بها قادة ما يسمى بالانتقالي إلى الخارج وهم يسافرون لتلك العواصم من أبوظبي”.

وسبق أن اتهم الجبواني الإمارات بالوقوف خلف انشاء جيوش قبلية ومناطقية موالية لها في اليمن وإنها سبب انهيار الأوضاع في المحافظات والمدن الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية.

كما إن دعوته تأتي بعد أيام من دعوات مماثلة أطلقها محافظ محافظة المحويت صالح سميع حيث قال في برنامج تلفزيوني على قناة محلية تبث من الرياض إن “إحدى الدول المشاركة في التحالف (دون أن يسميها) تقف خلف جميع المشاكل والهزائم التي تتعرض لها (الحكومة) الشرعية”.. مشددا على ضرورة إخراج ذلك الطرف من التحالف العربي دون أن يسميه.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق