من هي المذيعة اليمنية التي نعتها حكومة الشرعية يوم امس؟

محرر 22 يوليو 2017
من هي المذيعة اليمنية التي نعتها حكومة الشرعية يوم امس؟

عدن نيوز - متابعات:

نعت وزارة الإعلام الإعلامية المخضرمة فوزية باسودان، التي انتقلت إلى جوار ربها اليوم بمدينة الإسكندرية المصرية.

وقال بيان صادر عن الوزارة ” إن باسودان كان لها الأثر الكبير على الساحة الإعلامية كمذيعة بارزة ومخضرمة، في الزمن الذهبي للإعلام اليمني المرئي، وتركت بصمات واضحة لا يمكن أن تنسى “.

واعتبر وزير الإعلام معمر الإرياني، أن رحيل الفقيدة بقدر ما هو خسارة لليمن، فإنه خسارة للرعيل الأول من الإعلام والإعلاميين العرب، وفي المقدمة الحضور الإعلامي المتميز للمرأة اليمنية كمذيعة ومقدمة أخبار في التلفزيون الرسمي.

وقال ” إننا اليوم نشعر بخسارة فادحة برحيل هذه القامة الإعلامية الشامخة، التي كانت في مقدمة الصفوف لتقديم الوجه المشرق للمرأة اليمنية على مدى عقود من العمل الإعلامي، وبينت صلابة وقدرة المرأة اليمنية في تقدم هذه الصفوف بما يخدم وطنها وشعبها “.

وأضاف الإرياني أن ” فوزية باسودان مثلت حالة خاصة في جيلها وتجرية إعلامية فريدة يجب على الجميع الاقتداء بها وأنها تمثل نموذجا يحتذى به بالنسبة للإعلاميات في اليمن وعدن على وجه الخصوص “.

وأكد ان وزارة الإعلام تعتبر تجربة فوزية باسودان كإعلامية ناجحة ونجمة تلفزيونية، حرية بأن تدرس في كليات الإعلام، مشيرا إلى أنه سيتم إطلاق اسمها على احدى قاعات كلية الإعلام في جامعة عدن.

ودعا الوزير الإرياني باسمه وكافة موظفي ومنتسبي وزارة الإعلام ومؤسساتها المولى القدير أن يتغمد الفقيدة بواسع رحته ورضوانه وان يسكنها فيسيح جناته ويلهم أهلها الصبر والسلوان.

المصدر: وكالة سبأ

رابط مختصر