من “السعدي” إلى “شطارة”.. دعك من كل ما يدور على صفحتكم فهو مجرد “فعل انت”

محرر 219 مارس 2019
من “السعدي” إلى “شطارة”.. دعك من كل ما يدور على صفحتكم فهو مجرد “فعل انت”

عدن نيوز - متابعات خاصة:

وجه رئيس تجمع القوى المدنية الجنوبية عبدالكريم السعدي رسائل لاذعة إلى القيادي الجنوبي عضو ما يسمى بــ”المجلس الانتقالي الجنوبي” لطفي شطارة.

وقال السعدي في منشور له على حسابه بالفيس بوك إن ” الفشل هو الثقافة المسيطرة على الجنوب في هذه المرحلة” في اشارة الى الفوضى التي تعيشه المناطق الجنوبية المحررة بما فيها العاصمة المؤقتة عدن.

وانتقد السعيدي في منشوره الذي رصده “عدن نيوز” الحضور المتعدد لقضية الجنوب الواحدة ما أدى إلى “عرقلة لتلك القضية”، مؤكداً “أن هناك خلافا جنوبيا قد يقرأه المجتمع الدولي كظاهرة تؤكد أن أبناء الجنوب ممزقين ولن يستطيعوا إقامة دولة”.

عدن نيوز يعيد نشر رسائل السعيدي كما وردت في منشوره:

إلى لكفي شطارة..

دعك من كل مايدور على صفحتكم فهو مجرد فعل انت رديت عليه وهو يأتي في إطار الفعل ورد الفعل والتنابز بالفشل وهي الثقافة المسيطرة على الجنوب في هذه المرحلة ..

ركز فقط في الرد على التالي ..

أولا ..

تحديد هدفكم وبوضوح ماهو هذا الهدف ؟

ثانيا ..

هناك انشقاقات في صفوفكم وتقريبا أن بعض أعضاء قيادتكم مضى عليه اشهر طويله لم يحضر اجتماعاتكم ولم يوافق على القرارات المتخذة وذلك البعض ليس عاديا أو مجرد تابعا ؟؟

ثالثا ..

هناك ورشه منعقدة بشكل دائم على مدار العام في تونس تناقش دستور الدولة الاتحادية ومجلسكم يحضرها بشكل دائم ومنتظم وهو يعتبر أحد الحضور المؤسسين لهذه الورشات المتلاحقة ويقود وفدكم في هذه اللقاءات خالد بامدهف السؤال طالما هدفكم التحرير والاستقلال فمامبرر حضوركم في لقاءات تناقش وتعد دستور الدولة اليمنية الاتحادية وخطابكم يظهر رفضه لهذه الدولة ويخون اتباعها؟؟

رابعا..

أنتم تقولون في خطابكم أن النخب المناطقية في شبوة وحضرموت والاحزمة الأمنية تخضع لكم وأنها جاءت تلبية للمطالب الجنوبية السؤال طالما ذلك صحيحا لماذا لاتجمعوا تلك القوى في إطار جيش وطني ومؤسسة أمنية واحدة ولماذا تواجدت النخب المناطقية في شبوة وحضرموت ولم تتواجد في عدن وأبين ولحج ؟؟

خامسا ..

هناك معلومات مؤكدة أن بعض الأسماء في مجلس قيادتكم يقومون بدور المقاولين لتوفير الغذاء والمطالب الأخرى للنخب والاحزمة وبقية المليشيات في عدن وشبوه والمحافظات الأخرى وان تلك الأسماء تقاسمت الاعداد مابين 200 إلى 300فرد كمقاولات للتغذية ولتوفير الاحتياجات الأخرى يا ترى ما علاقة أن يتحول القائد الثوري إلى مقاول غذا وهل ذلك يأتي ضمن أهدافكم الثورية وهل فقدتم القدرة على إيجاد مقاولين لهذه المقاولات من خارج صفكم القيادي وهل تعود الملايين التي يجنيها هؤلاء المقاولون إلى خزينة مجلسكم ام إلى ارصدتهم الخاصة ؟؟

سادسا..

كنتم ترفضون مجرد الحديث عن شريك جنوبي لكم وتتحدثون انكم الممثل الشرعي والوحيد والمفوض بعد ذلك هبط سقفكم وقبلتم بأكثر من مكون وهذا من خلال موافقتكم على الحضور كضيوف مراقبين في أي محادثات قادمة للمبعوث الدولي إلى جانب المجلس الثوري ومجلس باعوم والى جانب مؤتمر جامع حضرموت والى جانب مجلس ممثلي المهرة والى جانب الائتلاف الوطني الجنوبي ..

السؤال هل سنشهد في المرحلة القادمة تنازلات أخرى من قبلكم؟؟

سابعا..

مادمتم تدّعون تبني هدف التحرير والاستقلال واستعادة الدولة كما يقول خطابكم فكيف يتلاءم مضمون خطابكم مع قبولكم للحضور إلى جانب ممثلين عن حضرموت والمهرة وهي في الأساس دوله واحدة وتلك المكونات تمثل محافظات بعينها؟؟

ثامنا ..

الا ترى معي أن الحضور الجنوبي المتعدد لقضية واحدة يشكل عامل عرقلة لتلك القضية ويضر بها ويؤكد عمليا أن هناك خلافا جنوبيا قد يقرأه المجتمع الدولي كظاهرة تؤكد أن أبناء الجنوب ممزقين ولن يستطيعوا إقامة دولة ؟؟

تاسعا ..

المعروف أن مجلسكم وحسب خطابكم واعترافات وتباهي الكثير منكم جاء بناء على رغبة ودعم دولة معينة في التحالف والمعروف ايضا ان هناك تقريبا ميزانية دولة تقدم لمجلسكم من قبل هذه الدولة من مرتبات وصرفيات أخرى ومبالغ أجور تنفيذ مهام عامة وخاصة ..

السؤال هل هذه المبالغ توظف لصالح القضية التي تدعون تمثيلها ولخدمة هدف التحرير والاستقلال وهل هناك حسابات ختامية قانونية تظهر حقيقة الإيرادات والمصروفات والميزانية العمومية نهاية كل فترة زمنية سواء دورية أو فصلية أو سنوية وهل هذه الأموال تخص الجنوب بشكل عام في ظل حديثكم عن انفسكم كممثل لهذا الجنوب ام انها فقط تخص مجلسكم؟؟

نأمل الرد منكم على هذه التساؤلات وترك ثقافة تبادل الاتهامات مع الآخرين من البسطاء على صفحات التواصل الاجتماعي..

رابط مختصر