لم يسلم اتباعها.. مليشيا الحوثي تختطف عدداً من جنود الأمن المركزي الموالين لها في إب

محرر 317 مارس 2019
لم يسلم اتباعها.. مليشيا الحوثي تختطف عدداً من جنود الأمن المركزي الموالين لها في إب

عدن نيوز – متابعات:

إختطفت مليشيا الحوثي الإنقلابية عددا من جنود الأمن المركزي الموالين لها في محافظة إب.

وقالت مصادر محلية أن قيادي حوثي أقدم على خطف عدد من جنود قوات الأمن المركزي الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية في محافظة إب وسط اليمن.

واضافت المصادر إن القيادي الحوثي بمديرية جبلة جنوب غرب مدينة إب المدعو أبو رامي اختطف عدد من جنود الأمن المركزي والذين يعملون في نقطة منطقة قحزة غرب مدينة إب.

وافادت أن القيادي الحوثي المدعو أبو رامي نهب طقم عسكري كان في نقطة قحزة وأودع الجنود المختطفين في سجن تابع لمليشيا الحوثي في منطقة الشبكة بمديرية جبلة والذي عرف عنه بتعرض عشرات المختطفين لعمليات تعذيب نفسية وجسدية مروعة.

وبحسب المصادر فإن أسباب الحادثة تعود إلى خلافات بين القيادي الحوثي أبو رامي والقيادي الحوثي عبدالحافظ السقاف المعين من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية مدير أمن محافظة إب.

وتأتي هذه الحادثة بعد عشرة أيام من إقدام مسلحين تابعين للقيادي في مليشيا الحوثي أبو علي العياني على خطغ طقم تابع لقوات الأمن العام وعلى متنه ثمانية من الجنود في منطقة قحزة غرب مدينة إب.

وتشهد محافظة إب صراعات بينية داخل مليشيا الحوثي الإنقلابية تعود لصراع على جبايات مالية ومنهوبات وصراع نفوذ وصل في كثير من الأحيان حد المواجهاات المسلحة.

 
رابط مختصر