أرقام صادمة.. مليشيا الحوثي ترتكب 6234 انتهاكا في منطقة واحدة بمحافظة تعز

16 مارس 2019
أرقام صادمة.. مليشيا الحوثي ترتكب 6234 انتهاكا في منطقة واحدة بمحافظة تعز

كشف تقرير حقوقي عن أن مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران ارتكبت (6234) انتهاكا بحق المواطنين في منطقة الشقب بمديرية صبر الموادم جنوبي مدينة تعز خلال الفترة من 9 سبتمبر 2015 حتى منتصف مارس2019.

وبحسب التقرير الصادر عن لجنة الحقوق الانسانية والرصد بمنطقة الشقب فان تلك الانتهاكات تنوعت بين القتل والاصابة واتخاذ المختطفين دروعا بشرية أو تعذيبهم واستهداف الاحياء السكنية بكافة أنواع الأسلحة وزراعة الألغام.

وذكر التقرير أنه رصد 55 حالة قتل خارج إطار القانون بينها ( 10 ) أطفال و( 8 ) امرأة فيما بلغت حالات الإصابة الجسدية ( 227 ) حالة إصابة تعرض لها السكان المدنيين بينهم ( 52 ) طفلا و( 52 ) امرأة.

وأضاف التقرير أن الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي تسبب في استشهاد 3 مدنيين واصابة (11) آخرين بينهم ( 4 ) نساء اصبن بإعاقة دائمة.

ووثق التقرير 31 حالة اختطاف من قبل المليشيا الحوثية لافتا الى رصد 4 حالات تعذيب للمختطفين.

وبحسب التقرير فان المليشيا هجرت (94) أسرة قسريا من منازلها في منطقة الشقب فين حين نزحت (600) أسرة بسبب ممارسات المليشيا الحوثية.

وأوضح التقرير أن الأضرار المادية في منازل وممتلكات المواطنين بالمنطقة بلغت (713) حالة لافتا الى سقوط 3411 مقذوف اطلقتها المليشيا على المنطقة تنوعت بين صواريخ كاتيوشا وقذائف الهون والأر بي جي.

وذكر التقرير أنه رصد انتهاكات اخرى ارتكبتها المليشيا في المنطقة شملت حصار المرضى والنهب وتوقيف العملية التعليمية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق