الامارات تحتكم بـ (64) مليون سعودي لقبليين قتلوا على ايدي مليشياتها

محرر 416 مارس 2019
الامارات تحتكم بـ (64) مليون سعودي لقبليين قتلوا على ايدي مليشياتها

عدن نيوز - خاص:

قاد الشيخ ناصر عوض الشيبه الكازمي وساطة لانهاء قضية سادة مرخة ال محسن ودولة الامارات التي راح ضحيتها تسعة من ابناء السادة في بداية يناير الماضي.

وقال مصدر قبلي ان الشيخ الكازمي وصل الى منطقة الهجر بمديرية مرخة السفلى لسماع الحكم الذي سيصدره الساده لانهاء قضية اقتحام منازلهم من قبل قوات النخبة الشبوانية المدعومة من الامارات.

وقضى الحكم الصادر عن السادة ان يلتزم الجانب الاماراتي بدفع (64) مليون ريال سعودي كتعويض لما لحق بهم من اضرار نتيجة الهجوم المسلح التي شنته قوات النخبة الشبوانية.

ونص الاتفاق على ان يقوم السادة بارجاع كافة المقتنيات والاسحلة التي عثروا عليها بعد انسحاب قوات النخبة من المنطقة عقب انتهاء الاشتباكات.
واشار المصدر ان من ابرز النقاط هي منع دخول أي قوات من النخبة او غيرها الى منطقة الهجر، وان اهلها هل من يتحملون مسؤولية حمايتها وعدم السماح بتواجد أي عناصر ارهابية في المنطقة.

ويأتي هذا الحكم اعترافا صريحاً بالخطأ التي ارتكبته قوات النخبة الشبوانية المدعومة من الامارات، بحق ابناء السادة عند مداهمة قرية الهجر.

وكانت القوات الموالية للإمارات في شبوة والمعروفة بـ”النخبة الشبوانية” نفذت هجوما على قرية في مديرية مرخة بمحافظة شبوة في مطلع يناير الماضي، بحجة ملاحقة إرهابيين، وساندها الطيران التابع للقوات الإماراتية، والذي شن عدة غارات على المنطقة، اسفرت عن مقتل تسعة اشخاص بينهم طفل من ابناء السادة.

كلمات دليلية
رابط مختصر