في محاولة لتحسين صورتهم.. الحوثيون يقيلون مختطف النساء ( سلطان زابن )

محرر 112 مارس 2019
في محاولة لتحسين صورتهم.. الحوثيون يقيلون مختطف النساء ( سلطان زابن )

عدن نيوز - متابعات:

أقالت مليشيا الحوثي القيادي، المتهم الرئيس بعمليات اختطاف وإخفاء وتعذيب النساء، سلطان زابن، من منصبه كمدير لإدارة البحث الجنائي .

وقالت مصادر أمنية في صنعاء أن مليشيا الحوثي تحاول امتصاص الغضب الشعبي، وتحسين صورتها بعد فضائح اختطاف وتعذيب النساء وابتزازهن ماليا وجنسيا من قبل القيادي الحوثي سلطان زابن وعدد من معاونيه.

وأضافت المصادر أن مليشيا الحوثي، اكتفت بايقاف القيادي الحوثي، زابن، ومساعديه عن عملهم، دون اتخاذ أي إجراءات بحقهم جراء ما ارتكبوه من جرائم بحق النساء.

وأشارت المصادر إلى أن جماعة الحوثي عينت قيادي آخر بالجماعة يدعى، أبو حمزة، خلفا لزابن .

وكانت مليشيا الحوثي قد دافعت عن ما يقوم به القيادي زابن من عمليات اختطاف بحق النساء، اللواتي اتهمن من قبل قيادات وإعلام الحوثي بانهن خلايا تابعة لما يسموه ” العدوان” , ويقمن بدور في الحرب الفكرية والأخلاقية حسب مزاعمهم .

وزارت قيادات حوثية كبيرة مكتب زابن، بعد نشر التقارير التي فضحت جرائمه بحق النساء، وأعلنوا وقوفهم معه ضد ما قالوا عنها الحملة الإعلامية ضده .

وجاء تراجع مليشيا الحوثي عن التمسك بزابن، بعد انتشار الفضائح الخاصة بابتزاز النساء وتعرضهن للانتهاكات والتعذيب والاستغلال الجنسي، وتزايد السخط الشعبي ضد الجماعة وممارساتها التي طالت النساء .

وكانت المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر، قد كشفت عن قيام زابن ومعاونيه باختطاف أكثر من 120 إمرأة في صنعاء، وإخفائهن في سجون سريّة وتعرضهن للتعذيب والاعتداء الجسدي والجنسي .

رابط مختصر