نقاط حوثية في شوارع العاصمة لتفتيش المواطنين وجباية سائقي المركبات

10 مارس 2019
نقاط حوثية في شوارع العاصمة لتفتيش المواطنين وجباية سائقي المركبات

استحدثت عناصر مليشيا الحوثي ،نقاط تفتيش في عديد شوارع رئيسة بالعاصمة صنعاء، بالتزامن مع حملة “جبايات مالية” مشددة على سائقي السيارات.

وقال سكان في العاصمة إن مليشيا الحوثي استحدثت عدداً من نقاط التفتيش على مسافات متقاربة في شوارع حدة والزبيري وعصر وخولان والستين والأصبحي.

وأضافوا، أن عناصر المليشيا ركنت عدداً من الأطقم والسيارات التابعة لها المموهة بزي (قوات النجدة – الأمن المركزي) بالقرب من نقاط التفتيش المستحدثة والتي يتمركز فيها عناصرها.

وذكروا أن عناصر المليشيا قامت بعمليات تفتيش دقيقة لسيارات المواطنين وطالبوا من سائقيها ومن على متنها إبراز هوياتهم الشخصية، ومن لم يحملها تقوم عناصر المليشيا باعتقاله واقتياده إلى جهة مجهولة.

وفي السياق، نفذ أفراد المرور بمشاركة عناصر المليشيات الحوثية بينهم أفراد (قوات النجدة – الأمن المركزي) حملة مشددة على مالكي وسائقي السيارات بعدة شوارع رئيسية بالعاصمة صنعاء بذريعة تجديد كرت السيارة والمخالفات والأرقام.

وأضافوا أنه تم احتجاز عدد من سائقي السيارات خلال الحملة وابتزازهم وفرض “جبايات مالية” عليهم لذات الذرائع دون مراعاة للظروف المعيشية الصعبة للمواطنين وانقطاع ومصادرة المليشيات لمرتبات الموظفين بشقيهم المدني والعسكري منذ أكثر من ثلاث سنوات.

وأشاروا إلى أن الحملة الحوثية لاقت استياءً وسخطاً واسعاً في أوساط سكان العاصمة صنعاء.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق