أكد دعمه قبائل حجور.. التحالف: الحوثيون يستخدمون صنعاء كنقطة عسكرية

محرر 34 مارس 2019
أكد دعمه قبائل حجور.. التحالف: الحوثيون يستخدمون صنعاء كنقطة عسكرية

أكد المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية العقيد تركي المالكي أن التحالف يواصل دعم قبائل حجور إنسانيا وعسكريا لقطع خطوط إمداد مليشيا الحوثي الانقلابية.

وأوضح خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين في الرياض أن التحالف نفذ عمليات إنزال جوي لدعم المواطنين في كشر لافتا إلى أن قبائل حجور انتقلت من الدفاع إلى الهجوم ضد مليشيا الحوثي التي تواصل استهداف المدنيين في مديرية كشر.

كما أكد أن مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران ما تزال تستخدم مطار صنعاء الدولي كقاعدة لتنفيذ اعمالها العدائية لافتا الى أن المنظومات الصاروخية التي تنصبها تعرّض الملاحة الجوية للخطر.

وذكر أن مليشيا الحوثي تتمركز بالمناطق المدنية منتهكة القوانين الدولية لافتا الى أنها أطلقت 219 صاروخاً نحو الأراضي السعودية.

وبين العقيد المالكي الى أن مليشيا الحوثي تواصل انتهاك اتفاق السويد وتعطيل بند إعادة الانتشار في الحديدة.

ولفت الى أن المليشيا تعرقل وصول وتوزيع المساعدات الاغاثية الى اليمنيين مشيرا إلى أن التحالف يعرض مجمل التصاريح الممنوحة للسفن والمنظمات الإغاثية”.

وعرض المتحدث باسم التحالف فيديو لغارات استهدفت دبابات وآليات قتالية تابعة للحوثيين بالإضافة الى صور لصواريخ “سام 7” تم استعادتها من قبضتها.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق