فيما قواتها تحتل الجزر اليمنية.. الإمارات تستجدي إيران القبول بالتحكيم الدولي في قضية جزرها المحتلة

محرر 24 مارس 2019
فيما قواتها تحتل الجزر اليمنية.. الإمارات تستجدي إيران القبول بالتحكيم الدولي في قضية جزرها المحتلة

عدن نيوز – متابعات خاصة:

ظهر وزير الدولة للشئون الخارجية الاماراتي أنور قرقاش مستجدياً إيران للقبول بقضية التحكيم الدولية فيما يتعلق باحتلال الاخيرة لجزيرتي طنب الكبرى والصغرى وجزيرة أبوموسى.

وقال قرقاش في تغريدة سخر منها ناشطون أن “الحساسية الإيرانية المفرطة حول احتلالها لجزر الامارات، طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبوموسى غير مفهومة”.

واعتبر قرقاش أن “طهران تحرج نفسها في كل منتدى دولي لان احتلالها يبقى غير قانوني وغير شرعي وغير معترف به”.. لافتاً إلى أن دولة الإمارات “ومنذ اليوم الاول تدعو لحل القضية سلميا وعبر الحوار والتحكيم”.

وقد لاقت تغريدة قرقاش هذه سخرية واسعة على موقع التدوين المصغر تويتر حيث كتب المفكر السوداني تاج السر عثمان أن “طهران لم تحرج نفسها و لكنها تحرجكم أنتم كلما ظهر قائد الحرس الثوري على جزركم يهددكم ويتوعدكم فإذا لم يكن هذا إحراجا لكم  فما هو الاحراج ؟”.

من جانبه قال الصحفي اليمني علي المحيميد أن الامارات ظهر حجمها الحقيقي امام الدول الكبرى فيما العكس مع الشعوب الاخرى. وتابع المحيميد: “ورحم الله امرئ عرف قدر نفسه ولعلمكم ان حضارة اليمن أقدم من حضارة الفرس ومن لا يستطيع تحرير جزره من الفرس لن يستطيع احتلال جزر من هو أقدم من الفرس” في اشارة الى العبث الذي تنفذه الامارات في الاراضي والجزر اليمنية تحت غطاء تحالف دعم الشرعية.

 
رابط مختصر